رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تجربة ليفربول تنتظر لاعبي الأهلي بعد العودة من الإجازة.. ما علاقة محمد صلاح؟

06:18 م | الجمعة 11 أغسطس 2023
تجربة ليفربول تنتظر لاعبي الأهلي بعد العودة من الإجازة.. ما علاقة محمد صلاح؟

الأهلي

ينتظر لاعبو النادي الأهلي الخضوع للقياسات البدنية الخاصة بكل لاعب، قبل انطلاق معسكر الإعداد للموسم الجديد، الذي سيكون بدولة النمسا، بناء على طلب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق.

وكشف مصدر داخل الجهاز الفني للأهلي، أن لاعبي المارد الأحمر ينتظرون القياسات البدنية استعدادًا للموسم الجديد، وهي القياسات التي تعرض لها لاعبي ليفربول بعد العودة من الإجازة، والتي نشر النادي بعضها منها، خاصة التي أجريت على النجم المصري محمد صلاح.

بصمة قدم للاعبي الأهلي قبل انطلاق الموسم

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أن لاعبي المارد الأحمر سيتعرضون لبصمة القدم أيضًا، وهي ترتبط بشكل وثيق باللياقة البدنية، وهي مقياس لعادات نمط الحياة وتأثيرها من حيث استهلاك الطاقة عن طريق الغذاء، وبالتالي علاقتها بالإصابات والتعافي والاستشفاء وخطر الإصابات.

وتابع: «القياسات تشمل أجراء الأشعة والتحاليل، وذلك ‏ضمن الخطوات التي يجرى اتباعها في الملف الطبي، والقياسات الفيزيائية والعضلية جرى خلالها استخدام تقنيات دقيقة لقياس قوة تحمل اللاعب، وجانب خاص بدخول الأكسجين في الجسم أثناء اللعب، والتدريب وتخلص الجسم من الأحماض، وكذلك قدرات الجهاز التنفسي والرئوي».

استخدام قميص القياسات البدنية

واستخدم لاعبو النادي الأهلي في الموسم الماضي، قميص القياسات البدنية؛ إذ يحتوي على جهاز تتبع GPS يسجل كل قياسات اللاعبين البدنية، وتكنولوجيا GNSS تعمل للحصول على أبرز التفاصيل التي تخص الأحمال ونبضات القلب والأداء البدني للاعب أثناء التدريبات، وهو ما يساعد على تطوير الأداء البدني وتقليل حجم الإصابات بين اللاعبين.

ومن المقرر أن ينتظم لاعبو الأهلي في معسكر بدولة النمسا، أواخر الشهر الجاري، على أن ينتهي في أول 10 أيام من شهر سبتمبر المقبل.