رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أزمة جديدة تهدد الزمالك في كأس الكونفدرالية: القيد السبب

03:18 م | السبت 12 أغسطس 2023
أزمة جديدة تهدد الزمالك في كأس الكونفدرالية: القيد السبب

الزمالك

بات نادي الزمالك مهددا بأزمة جديدة في بطولة الكونفدرالية، التي يستعد الفارس الأبيض للمشاركة بها بعد غياب استمر لثلاث سنوات، إذ أن آخر نسخة شارك فيها الفارس الأبيض نجح في تحقيقها على حساب نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية.

وتتمثل الأزمة التي تهدد الزمالك هو احتمالية غياب لاعبين جدد عن المباراة الأولى له بدور الـ32، بحال نجح في الحصول على صفقات جديدة، خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الإعلامي خالد الغندور أكد على أن النادي لن ينجح في ضم أي لاعب قبل 20 يوما من الآن.

أزمة القيد تهدد الزمالك في الكونفدرالية

ولن يكون بمقدور الزمالك إشراك أي لاعب في مباراة دور الـ32 بالكونفدرالية، بحال لم ينجح في إنهاء الأزمة الخاصة بإيقاف القيد، وضم لاعبين قبل يوم 31 أغسطس الجاري، إذ تنص لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على أنه يٌسمح بمشاركة اللاعبين في الدور التمهيدي خلال فترة التسجيل الثانية، التي بدأت من 1 أغسطس الجاري وتنتهي 31 من الشهر ذاته.

وهناك احتمالية كبيرة في صعوبة تسجيل الزمالك للاعبين جدد في القائمة، التي ستشارك في الدور التمهيدي للكونفدرالية، علما بأن الفريق سيبدأ بنسبة كبيرة في قيد الصفقات الجديدة، حال إنهاء أزمة القيد، بداية من شهر سبتمبر على أن يشاركوا بشكل طبيعي رفقة الأبيض في دور المجموعات، إذا ما تخطى دور الـ32.

إعفاء الزمالك من المشاركة في دور الـ64 في الكونفدرالية

وتم إعفاء الزمالك من المشاركة في دور الـ64 بقرار من الاتحاد الأفريقي رفقة فيوتشر، وينتظر الأبيض مواجهة الفائز من مباراة أرتا سولار الجيبوتي ضد هورسيد الصومالي في الدور التالي، والتي سيكون الذهاب لها في الفترة من 15 إلى 17 من سبتمبر المقبل، ولقاء الإياب من 2 لـ 1 أكتوبر.