رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصطفى كيجو: اللعب للأهلي شرف كبير.. وأوجوستي من أفضل المدربين

11:43 م | الأحد 13 أغسطس 2023
مصطفى كيجو: اللعب للأهلي شرف كبير.. وأوجوستي من أفضل المدربين

كيجو

أبدى مصطفى كيجو، لاعب الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي الجديد، سعادته بالانضمام إلى صفوف الفريق، والتوقيع لمدة 4 سنوات قادمًا من نادي الشمال القطري، في صفقة انتقال حر. 

مصطفى كيجو: الانضمام إلى الأهلي يحملني مسؤولية مضاعفة

وقال «كيجو» إن الانضمام إلى الأهلي يحمله مسؤولية مضاعفة في الفترة المقبلة، لمواصلة النجاحات الكبيرة التي تحققها منظومة كرة السلة بالنادي، بعد التتويج بكل البطولات في الموسم الماضي. 

وأوضح لاعب الفريق الأول لكرة السلة، أن المفاوضات مع الأهلي لم تستغرق سوى عدة أيام، وبدأت بعد عودته من المشاركة مع فريق الشمال القطري في منتصف شهر يونيو الماضي؛ إذ جرى التوقيع في حضور الكابتن خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي، وطارق الغنام، مدير الفريق، وأحمد الجارحي، مدرب الفريق. 

ولفت مصطفى كيجو، إلى أن «منظومة كرة السلة في الأهلي تمكنت في آخر 3 سنوات من الاستحواذ على معظم البطولات، وهي بالطبع عبرت عن نجاحها بشكل عملي من خلال النتائج والبطولات، مما شجعني وجعلني أتمنى الانضمام إلى هذه المنظومة، حتى أصبح جزءًا من هذه النجاحات، وأساعد زملائي بالفريق في الاستمرار على طريق الانتصارات والإنجازات لإسعاد الجماهير». 

مصطفى كيجو: أوجوستي بوش من أفضل وأنجح المدربين

وأضاف «كيجو»: «أوجوستي بوش، المدير الفني، من أفضل وأنجح المدربين الذين تعاملت معهم، فهو يجيد التعامل مع اللاعبين ويعرف جيدًا كيف يجعلهم يخرجون أفضل ما عندهم، وأنا سبق أن تعاملت معه من قبل وسعيد بالمران تحت قيادته مجددًا، وهو بالتأكيد سوف يساعدني كثيرًا في التأقلم سريعًا، لأنني أعرف أسلوبه وفكره الفني وطريقته في التدريبات». 

وأشار مصطفى كيجو، إلى أن النجاحات الكبيرة التي حققها فريق رجال السلة بالنادي تزيد من التحديات والمسؤوليات الملقاة على عاتق الفريق في الموسم الجديد، موضحا: «إذا كان الوصول للقمة صعبًا فإن المحافظة عليه أصعب، وهذا يتطلب من الجميع ضرورة القتال في التدريبات والمباريات وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بكل دقة، خاصة أن كل الفرق أصبحت تمني نفسها بتحقيق الفوز على الأهلي، بعدما اعتلى الفريق القمة في السنوات الأخيرة، سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي». 

مصطفى كيجو: المنافسة في الموسم الجديد صعبة للغاية

وأكد لاعب «سلة الأهلي»، أن المنافسة في الموسم الجديد صعبة للغاية، بعدما نجحت معظم الفرق في تدعيم صفوفها، منوها إلى أن الذي يزيد من صعوبة الموسم أن الأحمر سوف يخوض منافسات 6 بطولات دفعة واحدة، منها كأس العالم للأندية وبطولة أفريقيا والدوري وكأس مصر والدوري المرتبط والسوبر. 

ولفت «كيجو» إلى أن الأهلي مطالب بضرورة نسيان كل ما تحقق في الموسم الماضي، والتركيز بالموسم الجديد، وخوض فترة الإعداد بمنتهى القوة، مؤكدًا أن الفريق سوف يخوض موسمًا مضغوطًا، ولا بد أن يستغل جيدًا فترات الراحة من أجل الاستشفاء والحفظ على التركيز، لأنه مفتاح النجاح من وجهة نظره في الفترة المقبلة. 

وشدد مصطفى كيجو، على أن اللعب للأهلي شرف كبير ومسؤولية أكبر، متابعا: «ليس من السهل على أي لاعب الانضمام إلى فريق متربع على القمة ومتوج بكل البطولات، فهي بالتأكيد مسؤولية كبيرة، وأنا أعرف حجم قميص الأهلي، وتجربتي الحالية أعتبرها الأقوى في تاريخي، والتحدي الحقيقي الذي عاهدت نفسي أن أقاتل للنجاح فيه من أجل مساعدة زملائي في الفوز بكل البطولات». 

واختتم حديثه بتوجيه رسالة إلى جماهير الأهلي، قائلا: «أنا سعيد للغاية باللعب للأهلي، وأنتظر دعمكم ووقوفكم خلف الفريق من أجل الحفاظ على ما تحقق في الموسمين الماضيين، والتتويج بكل البطولات لإسعادكم».

  • ليفربول

    ليفربول

  • -

    :

    -

    06:30 PM

    الدوري الإنجليزي
  • توتنهام

    توتنهام

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الزمالك

    الزمالك

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي