رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

البطل الأوليمبي محمد رشوان: مشاركة 600 لاعب في البطولة العربية للجودو رقم قياسي

11:54 ص | الأربعاء 16 أغسطس 2023
البطل الأوليمبي محمد رشوان: مشاركة 600 لاعب في البطولة العربية للجودو رقم قياسي

البطل الأوليمبي محمد رشوان

تقام على شواطئ العلمين الساحرة، منافسات الأشبال في البطولة العربية للجودو، التي انطلقت أمس وستستمر حتى 18 أغسطس الجاري، بمشاركة 600 لاعب من 18 دولة عربية.

محمد رشوان: بطولة الجودو تقام مرتين في العام

من جانبه، قال البطل الأوليمبي محمد رشوان، إن بطولة الجودو تقام بمدينة العلمين لأول مرة، وهي بطولة للأندية؛ إذ أنها تقام مرتين بالعام على إحدى الأراضي العربية، كلبنان والكويت والسعودية، ومن المقرر أن تقام البطولة للمنتخبات بعد شهرين في دولة تونس.

وأضاف «رشوان» في حديثه لـ«الوطن»، أن مشاركة 600 لاعب من مختلف الدول العربية، هو رقم قياسي لم يحدث من قبل، وفقًا لبيان الاتحاد العربي للجودو؛ إذ أن أقصى عدد لاعبين بالبطولات السابقة كان لا يتجاوز 300 أو 320 على أكثر تقدير.

وأشار البطل الأوليمبي إلى أن أعداد اللاعبين العرب يفوق أعداد اللاعبين المصريين، المقدر عددهم بـ192 لاعبا، مضيفًا أن هناك العديد من الدول التي شاركت في البطولة بأعداد كبيرة من اللاعبين، مثل الكويت التي تشارك لأول مرة بما يقرب من 160 لاعبا.

وشدد محمد رشوان، على أن «الناس كلها مبسوطين» بالبطولة العربية للجودو، لافتًا إلى أن الإقامة والطعام من الأمور التي نالت استحان الجميع.

إشادة بـ«المتحدة» ووزارة الشباب والرياضة 

وأشاد «رشوان» بدور وزارة الشباب والرياضة، والوزير أشرف صبحي، والشركة المتحدة الراعية للبطولة، على تنظيمها بهذا المستوى العالي، مشيرًا إلى أن الصالات المخصصة للبطولة جرى إقامتها على رمال شاطئ العلمين أمام البحر، كما أن الصالات مكيفة وتتضمن جزءا لتسخين اللاعبين، والمدرجات على الرغم من صغرها إلا أنها أستوعبت أهالي اللاعبين والمشجعين.

وعن مستقبل لعبة الجودو في مصر، قال البطل الأوليمبي محمد رشوان، إن اللاعبين المصريين حققوا مراكز متقدمة بالبطولة؛ إذ حقق عبد الرحمن صبرة المركز الأول والميدالية الذهبية، ونادي الرحاب حقق مركز أول بنات، مشيرًا إلى أنه يرى توزيع الميداليات بين اللاعبين العرب أمر جيد، ويحفز اللاعبين على المنافسة.

مستقبل واعد للعبة الجودو بمصر 

وشدد على أن لعبة الجودو بمصر ينتظرها مستقبل كبير، خاصة بعد تزايد إقبال اللاعبين على اللعبة في الآونة الأخيرة، وهو ما يصب في مصلحة اللعبة، كونه يوفر المزيد من المواهب للانتقاء خلال اختيار المنتخب، كما أنه قريبًا سيكون هناك فريق للبنات.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد