رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

من هو واتارو إندو أحدث صفقات ليفربول الصيفية؟

05:23 م | الجمعة 18 أغسطس 2023
من هو واتارو إندو أحدث صفقات ليفربول الصيفية؟

إندو صفقة ليفربول الجديدة

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، تعاقده مع الياباني واتارو إندو، لاعب وسط شتوتجارت الألماني، قائد منتخب اليابان، ليكون ثالث صفقات الريدز التي جرى إبرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا.

وأبرم نادي ليفربول 3 صفقات حتى الآن، بالتعاقد مع الأرجنتيني ألكسيس ماك أليستر، لاعب وسط برايتون الإنجليزي، بالإضافة إلى المجري دومينيك سزبوزلاي، القادم من لايبزيج الألماني، قبل التعاقد مع الياباني واتارو إندو.

من هو إندو أحدث صفقات ليفربول؟

إندو أحدث صفقات ليفربول يبلغ 30 عامًا، وبدأ حياته في فريق الناشئين بنادي وكاهاما ساوث توتسكا، قبل أن يجرى تصعيده لفريق الشباب، ثم ينتقل إلى نادي شونان بيلمار أحد فرق الدرجة الثانية في اليابان.

وفي فترة الانتقالات الشتوية عام 2016، انضم إندو إلى أوراو ريدز، عملاق الدوري الياباني، قبل الرحيل بعد عام ونصف للاحتراف في سينت ترويدن البلجيكي في صيف 2018، واستمر لمدة عام، قبل أن يختطفه شتوتجات الألماني على سبيل الإعارة، ثم الانتقال النهائي.

بطولات إندو واتارا

وحقق إندو بطولتين مع آوراو ريدز، بواقع كأس الدوري الياباني «مرتين»، بالإضافة لدوري أبطال آسيا في أكبر إنجازاته خلال عام ونصف مع أورواو ريدز، وذلك بعد التغلب على الهلال السعودي، وشارك في كأس العالم للأندية.

واندا مع منتخب اليابان

انضم واندا لمنتخب اليابان في أغسطس 2015، بطلب من وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لـ«الساموراي» آنذاك، وشارك في 50 مباراة، سجل خلالها هدفين، وحصل على شارة القيادة.