رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

افتتاح بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الفني في استاد القاهرة

05:39 م | الجمعة 18 أغسطس 2023
افتتاح بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الفني في استاد القاهرة

جانب من حفل الافتتاح لبطولة الفراعنة الدولية للجمباز

افتتح الدكتور إيهاب أمين، رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز، عضو الاتحاد الدولي، بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الفني «كبار وناشئين»، المقامة على صالة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي، وتستمر حتى يوم 20 أغسطس الجاري.

كبار الشخصيات يحضرون حفل الافتتاح 

بدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم عرض فيلم تسجيلي عن بطولة الفراعنة الدولية في نسخها السابقة، وعرض أعلام الدول المشاركة.

وحضر حفل الافتتاح كل من: أرتور مارك فيش، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز، وبيطاري عبد الصادق، رئيس الاتحاد المغربي، عضو المجلس الاستشاري بالاتحاد الدولي، والمهندس صالح الغويري، نائب رئيس الاتحادين الأردني والعربي للجمباز، ورؤساء الوفود المشاركة، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للجمباز.

إيهاب أمين: هدفنا التتويج بميدالية أولمبية في رياضة الجمباز

ورحب رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز، بالوفود المشاركة متمنيا السلامة والتوفيق للجميع، وقضاء أوقات ممتعة على أرض الكنانة مصر خلال أيام البطولة.

وأكد «أمين» أن بطولة كأس الفراعنة أصبحت من أهم البطولات في العالم، وتحظى بأهمية ومكانة كبرى لدى الاتحاد الدولي، الذي يضع مصر في مقدمة الدول التي طورت رياضة الجمباز، وتسير بخطوات ثابتة نحو القمة.

وشدد الدكتور إيهاب أمين على أن اتحاد الجمباز يسعى بكل قوة من خلال استضافة وتنظيم البطولات، والمشاركة في البطولات العالمية، إلى تحقيق الهدف الأهم، والتتويج بميدالية أولمبية في رياضة الجمباز.

يذكر أن البطولة تشهد مشاركة 12 دولة، هي «مصر البلد المضيف، وأذربيجان والهند والمغرب والأردن وقطر وتونس وأرمينيا وجيورجيا وتايوان وكرواتيا ولبنان».