رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

من هو مدرب الأهلي الجديد المنضم لجهاز كولر؟.. أطاح بكهربا خارج سويسرا

10:57 ص | الأربعاء 23 أغسطس 2023
من هو مدرب الأهلي الجديد المنضم لجهاز كولر؟.. أطاح بكهربا خارج سويسرا

كارلوس برينجر مع محمود كهربا

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على ضمم الأرجنتيني كارلوس بيرينجر، ضمن جهازه المعاون، ليكون مساعدًا له، بعد المفاضلة بين أكثر من اسم، ومن المنتظر أن يظهر اليوم الأربعاء، في القاهرة، رفقة كولر، لحضور احتفالية مجلس الإدارة، ولبدء قيادة الفريق في التدريبات، غدا الخميس، استعدادًا للموسم الجديد.

ويمتلك بيرينجر، سيرة ذاتية طيبة، إذ عمل في صفوف بازل السويسري مرتين من قبل، وينشر «الوطن سبورت» السيرة الذاتية للمدرب الأرجنتيني، الذي سيعمل ضمن جهاز كولر في الأهلي.

السيرة الذاتية لمدرب الأهلي الجديد كارلوس برينجر

- يبلغ من العمر 54 عامًا، ويحمل الجنسيتين السويسرية والأرجنتينية، حيث ولد في الأرجنتين.

- كارلوس برينجر هو مدرب محترف وحاصل على الرخصة الدولية للتدريب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والمعروفة بـ«UEFA PRO».

- بدأ مسيرته التدريبية مع فينترثور الذي اعتزل فيه، مع فريق الأكاديمية خلال الفترة من 1995 حتى عام 2000، لينتقل إلى أكاديمية جراسهوبرز في 2000 حتى 2003.

- في 2004 أصبح مديرا رياضيا في نادي جراسهوبرز، حتى نهاية 2004، لينتقل إلى زيورخ في 2005 بمنصب المدرب لأول مرة مع فريق تحت 21 عاما.

- عاد كمدير رياضي مع جراسهوبرز في 2007، لينضم إلى بازل بعد ذلك ويقود أكاديمية النادي للشباب من 2008 حتى 2011، صعّد خلالها أكثر من 50 لاعبا للفريق الأول من الشباب.

- تولى منصب المدير الفني لفريق تحت 21 عامًا في جراسهوبرز خلال الفترة من 2011 حتى 2013، وتوج معهم بالدوري والكأس.

- مدرب يجيد خطة 4/3/3 ولديه فلسفة تدريبية، ولديه دراسات متخصصة في تطوير الشق الهجومي لفرق كرة القدم.

- يمتلك القدرة على تحسين جودة القرارات الفردية لدى اللاعبين، كما أنه مدرب يجيد التعامل مع فرق الشباب بشكل جيد جدًا.

تسبب في رحيل كهربا عن لوزيرن

- عمل في نادي لوزيرن السويسري، تحديدا في عام 2014، عندما كان يلعب له محمود كهربا، وتشير المعلومات أنه هو من أوصى إدارة النادي السويسري بالإطاحة ببه من صفوف الفريق.

- ووفقا لتقارير صحفية، كشف أن النادي السويسري أصدر بيانًا في 2014، بشأن رحيل كهربا، قال فيه إن الجهاز الفني للفريق السويسري بقيادة كارلوس برينجر، طلب إنهاء التعاقد مع كهربا، بسبب مشكلاتع مع المدربين واللاعبين.

وعلق كارلوس على تصرفات كهربا في مؤتمر صحفي، وفقا للتقارير السويسرية، قائلا، «لقد حاولنا كثيرًا أن نجعل كهربا مرتاحًا في لوزيرن، لكن كل هذا الجهد ذهب هباءً، حتى أننا استضفنا عائلته لإتاحة كل الشروط له لإفادة النادي، كهربا يبلغ من العمر 19 عامًا، لكنه يعتقد أنه أكبر من نادي عمره 113 عامًا».

- تولى قيادة جراسهوبرز كمدير فني للفريق الأول في ثاني ولاياته للفرق الكبرى، لمدة 5 أشهر فقط، من مارس 2017 حتى أغسطس 2017.

- انضم لجهاز مارسيل كولر في بازل السويسري كمدرب مساعد، لمدة عامين، من أغسطس 2018 حتى سبتمبر 2020.

- تولى كارلوس برينجر تدريب فريق ثون في الدرجة الثانية السويسرية، في الفترة من أكتوبر 2020 حتى يونيو 2022، منذ ذلك الحين لم يتولى قيادة أي فريق.