رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب مصر يخسر أمام ليتوانيا في أولى مباريات كأس العالم لكرة السلة

05:21 م | الجمعة 25 أغسطس 2023
منتخب مصر يخسر أمام ليتوانيا في أولى مباريات كأس العالم لكرة السلة

منتخب مصر لكرة السلة

خسر المنتخب المصري لكرة السلة في أولى مبارياته في كأس العالم، المقامة بتنظيم مشترك بين «الفلبين، اليابان، أندونسيا» أمام منتخب ليتوانيا بنتيحة 93-67، في لقاء الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة والتي تستضيفها الفلبين.

وامتلك منتخب ليتوانيا زمام الملعب بشكل كامل، بعد التفوق بنتيجة 26-12، وسط تراجع كبير لكتيبة روي رانا مدرب المنتخب المصري لكرة السلة في الربع الأول.

حاول لاعبو المنتخب المصري تقديم أداء أفضل في الربع الثاني من المباراة، وكانوا ندًا ونجحوا في تسجيل 22 نقطة مقابل 20 نقطة لصالح ليتوانيا لينتهي الشوط الأول بنتيجة 46-34 لصالح ليتتوانيا.

منتخب مصر يعود للمباراة في الشوط الثاني

استمر المنتخب المصري في الضغط رغم تفوق ليتوانيا 24-19 لترتفع النتيجة قبل نهاية المباراة إلى 70-53.

وفي الفترة الرابعة سقط المنتخب المصري وأصبح ليتوانيا هو صاحب الأفضلية الكاملة ليسجل 23 نقطة بفضل الرميات الثلاثية مقابل 14 نقطة سجلها منتخب مصر.

أكثر اللاعبين تسجيلًا للنقاط

وسجل لاعبا ليتوانيا مارجيريس نورمانتاس 18 نقطة، وجوناس فالانسيوناس 15 نقطة، بينما سجل عاصم مرعي لاعب المنتخب المصري 13 نقطة.

مونتينجرو يفوز على المكسيك في اللقاء الأول

وفاز منتخب مونتينجرو في اللقاء الأول على حساب منتخب المكسيك بنتيجة 91-71، في مباراة مثيرة بين الفريقين، حسمه الفائز في الفترة الرابعة من عمر المباراة.

موعد مباراة منتخب مصر لكرة السلة القادمة

ويلتقي المنتخب المصري في مباراته الثانية بالبطولة مع نظيره مونتيجرو في تمام الساعة 11:45 من صباح الأحد المقبل 27 أغسطس الجاري، قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة المكسيك.