رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد تصريحات حازم إمام.. هل يقام الدوري الجديد من دور واحد؟

10:23 ص | السبت 26 أغسطس 2023
بعد تصريحات حازم إمام.. هل يقام الدوري الجديد من دور واحد؟

الأهلي بطل آخر نسخة للدوري

كشف حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن أنه عرض على عامر حسين عضو الجبلاية والمشرف على لجنة المسابقات برابطة الأندية، إقامة مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الكروي الجديد 2023 - 2024، من دور واحد.

نظام مسابقة الدوري الموسم الجديد تحت الأنظار

وقال حازم إمام، في تصريحات لقناة «أون تايم سبورتس 2» مع الإعلامي إبراهيم فايق: «اقترحت على عامر حسين إقامة الدوري المصري الموسم المقبل من دور واحد، بحيث تلعب أول 8 فرق في الترتيب بعد نهاية الدور الأول، على التتويج باللقب، وآخر 10 فرق على تحديد الهابطين، بسبب الارتباطات العديدة في الموسم الجديد سواء للمنتخب الوطني أو الفرق المشاركة بالبطولات الأفريقية».

أضاف: «هذا الأمر كان اقتراح على المستوى الشخصي مني، خاصة أن رابطة الأندية هي المسؤولة عن إدارة مسابقة الدوري، ورغم اقتناع عامر حسين بوجهة نظري إلا أنه قال لي إن الأندية ترفض إقامة المسابقة بنظام الدور الواحد، وتصر على اللعب من دورين».

حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة

شكل مسابقة الدوري بالموسم الجديد

وعلم «الوطن سبورت» من مصدر داخل رابطة الأندية، أنه رغم تصريحات حازم إمام عضو الجبلاية، بمقترح إقامة مسابقة الدوري بالموسم الجديد من دور واحد، إلا أن المسابقة ستقام بشكلها الطبيعي من دورين، بسبب إصرار الأندية الـ18 على عدم تغيير نظام المسابقة المعتاد.

يذكر أن الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي كان آخر المتوجين بلقب مسابقة الدوري للموسم الماضي 2022-2023، للمرة 43 في تاريخه.