رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيكتور جوميز يصطدم بالأهلي في أولى قرارته المهمة بلجنة حكام «كاف»

07:55 م | السبت 26 أغسطس 2023
فيكتور جوميز يصطدم بالأهلي في أولى قرارته المهمة بلجنة حكام «كاف»

فيكتور جوميز

يصطدم فيكتور جوميز، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالنادي الأهلي في أولى قرارته المهمة داخل لجنة الحكام، خاصة أنه يتعين عليه اختيار طاقم تحكيمي على أعلى مستوى للقاء الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في بطولة السوبر الأفريقي، المقرر له يوم 15 سبتمبر المقبل في المملكة العربية السعودية.

وكشف مصدر داخل لجنة حكام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أنه من المقرر أن يجرى اختيار طاقم تحكيم السوبر الأفريقي خلال الـ10 أيام المقبلة، وإبلاغ الطاقم بشكل رسمي، مشيرًا إلى أن اختيار هذا الطاقم سيكون أولى قرارات فيكتور جوميز الهامة ولجنة الحكام الجديدة، الذي يرأسها البنيني هيوز آلان أدجوي، رئيس اللجنة، ونائبه فيكتور جوميز من جنوب أفريقيا.

الأهلي يعاني أفريقيا من التحكيم وقدم أكثر من شكوى

ومن المعروف أن النادي الأهلي دائما ما يعاني من الطواقم التحكيمية في قارة أفريقيا، وكان قد قدم أكثر من شكوى، ودائما ما يريد أن يكون طاقم التحكيم صاحب خبرة في القارة السمراء، وأن يكون محايدا.

وجاء تشكيل لجنة حكام «كاف»، على النحو التالي: 

البنيني هيوز آلان أدجوي، رئيس اللجنة، ونائب الرئيس فيكتور جوميز من جنوب أفريقيا.

- فاتو جاي من السنغال - دومبويا أبو بكر من غينيا -  علي محمد أحمد من الصومال - تيسفانيش وريتا من إثيوبيا - جمال حمودي من الجزائر - حدقة يحيى من المغرب - أوليفر سفاري كابيني من جمهورية الكونغو الديمقراطية -  كابينلوزايا رينيه دانيال من الكونغو - ايناسيو كانديدو من أنجولا - جلاديس لينجوي من زامبيا - أمينو شانتالي شويبو من نيجيريا.

ويخوض الأهلي مباراة السوبر الأفريقي يوم 15 من شهر سبتمبر المقبل بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.