رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تجهز ملف استضافة أولمبياد 2036 ودورة الألعاب الأفريقية 2027

10:26 م | الأحد 27 أغسطس 2023
مصر تجهز ملف استضافة أولمبياد 2036 ودورة الألعاب الأفريقية 2027

اجتماع في مقر اللجنة الأولمبية المصرية

استقبل المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، في مقر اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم الأحد، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، في اجتماع جرى خلاله مناقشة العديد من الملفات المهمة الخاصة بالرياضة في الفترة الحالية.

اجتماع لمناقشة مشاركة مصر في باريس 2024

وشهد الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر اللجنة الأولمبية المصرية، مناقشة ملف ترشح مصر لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، واستضافة مصر لدورة الألعاب الأفريقية 2027، والخطوات المقبلة من أجل تقديم الملفات الرسمية، وأيضا مشاركة مصر في دورة الألعاب الأفريقية أكرا 2024، ودورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وناقش الاجتماع الذي عقد، العديد من الأمور الخاصة بمشاركات مصر في البطولات الحالية، سواء على مستوى البطولات الجماعية أو بطولات الاتحادات، وكيفية توفير الدعم المناسب.

وعقب الاجتماع الثلاثي، اجتمع الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفى مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، لمناقشة العديد من الأمور، واحتياجات الاتحادات في الفترة المقبلة، ومشاركات مصر الخارجية.

أشرف صبحي: نعمل مع اللجنة الأوليمبية على توفير المتطلبات كافة

ووجه المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، الشكر للدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفى، على الجلسة التي عقدت اليوم والمثمرة، التي جرى خلالها مناقشة العديد من الملفات المهمة خلال الفترة الحالية، والتي تهم الرياضة المصرية والمشاركات المختلفة.

وأكد المهندس هشام حطب، أن الهدف الأساسي هو مصلحة الرياضة المصرية، والتعاون المثمر بين جميع الجهات، من أجل توفير الإمكانيات والقدرات كافة لإنجاح الرياضة المصرية، ورفع راية مصر عالية في جميع المحافل الدولية، في ظل الدعم غير المحدود من الدولة المصرية، ورئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي الذي دعم الرياضة والرياضيين بشكل غير مسبوق، ما كان له العديد من الآثار الإيجابية، وتحقيق العديد من النجاحات في الفترة الحالية لم تتحقق من قبل.

من جانبه، أشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى أن الوزارة تعمل مع اللجنة الأوليمبية على توفير المتطلبات والاحتياجات كافة، الخاصة بالاتحادات الرياضية المصرية لدعم مشاركة الأبطال المصريين في جميع البطولات والمنافسات العالمية، كذلك لملف الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، والذى يتضمن العديد من الضوابط الخاصة بدعم ورعاية المنتخبات والأبطال المصريين من أجل تحقيق ميداليات أوليمبية.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، الدعم والرعاية غير المسبوقة واللامحدودة التي يقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية ككل، وخاصة للأبطال الرياضيين، ممن يرفعون علم مصر في شتي المحافل الدولية؛ إذ أصبحت جماهير الرياضة المصرية تتابع منافساتهم العالمية والأولمبية بفضل الاهتمام بمختلف الألعاب الفردية والجماعية.

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي