رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ارتباك فى «الجبلاية» بسبب تحليل الـ«DNA» للاعبى المنتخب

11:10 ص | الثلاثاء 01 نوفمبر 2016
ارتباك فى «الجبلاية» بسبب تحليل الـ«DNA» للاعبى المنتخب

كوبر

سادت حالة ارتباك داخل اتحاد الكرة حول خضوع لاعبى المنتخب خلال الفترة المقبلة لتحليل الـDNA لتجهيز ملف طبى شامل لكل لاعب متضمناً اختبار قوة الأنسجة والخلايا.

وينتظر الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب الفريق، موافقة مجلس الوزراء، وإدارة اتحاد الكرة، لاستقدام وفد أطباء من إنجلترا للإشراف على خضوع لاعبى المنتخب للتحليل.

وكشف الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب الوطنى، أن لاعبى المنتخب سيخضعون لتحليل الـDNA، قبل مباراة غانا المقرر إقامتها يوم 13 نوفمبر، ضمن لقاءات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، أوفى الموعد الذى يحدده اتحاد الكرة بالتنسيق مع «كوبر».

وأضاف أبوالعلا، أن تحليل الـDNA ضرورى، خاصة أن الجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر يسعى للاستقرار بشكل نهائى على القوام الذى يخوض به البطولة الأفريقية فى الجابون 2017.

كما كلف اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة، الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب الأول، بالسفر إلى الجابون، للوقوف على التجهيزات الطبية قبل سفر بعثة الفراعنة لخوض كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها هناك يناير المقبل.

من ناحية أخرى، تفجرت أزمة داخل اتحاد الكرة، نتيجة عدم الاستقرار على الملعب الذى يستضيف مباراة طنطا والأهلى المحدد لها الجمعة المقبل، فى الجولة الثامنة ببطولة الدورى الممتاز، بعد رفض مديرية أمن الغربية استضافة استاد غزل المحلة للقاء.

وأكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن مديرية أمن الغربية صاحبة القرار الأول والأخير فى إقامة لقاء طنطا والأهلى على ملعب استاد غزل المحلة من عدمه، خاصة أن الجهات الأمنية لا تتأخر بأى حال من الأحوال فى استضافة المباريات المختلفة فى المحافظات حال سماح الظروف الأمنية بذلك.

وأضاف عامر حسين أن اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، وثروت سويلم رئيس اتحاد الكرة، يكثفون المفاوضات مع مديرية أمن القاهرة، لإقامة اللقاء على استاد القاهرة، خاصة أن المباراة ستقام بدون جمهور، وطالب اتحاد الكرة، مسئولى نادى طنطا برئاسة فايز عريبى بضرورة الحصول على موافقة رسمية من مديرية أمن الغربية لإقامة مباراة الأهلى على استاد غزل المحلة أو طنطا، فى حالة رفض مسئولى النادى إقامة اللقاء فى القاهرة.

من جانبه، رفض فايز عريبى، رئيس نادى طنطا، فكرة نقل لقاء طنطا والأهلى إلى القاهرة، مشيراً إلى أن النادى لم يتلق أى خطابات رسمية بخصوص هذا الأمر، وتابع: «تساهلنا مسبقاً بنقل اللقاء من ملعب طنطا إلى استاد غزل المحلة، مع أنه يقام بدون جمهور فى الأساس، ومن المفترض أن تقام المباراة على ملعبنا، ولكننا وافقنا على ملعب المحلة لكونه داخل الغربية».

وعلمت «الوطن» أن استاد الإسكندرية الأقرب لاستضافة اللقاء فى حالة رفض الأمن إقامتها فى القاهرة أو الغربية.