رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حسين الشحات يكرر مشهد نهائي القرن لحصد مونديال الأندية.. فيديو

07:36 م | الأربعاء 30 أغسطس 2023
حسين الشحات يكرر مشهد نهائي القرن لحصد مونديال الأندية.. فيديو

حسين الشحات لاعب الأهلي

لم يتوقف دور حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عند تسجيل وصناعة الفرص لزملائه، لتحقيق الانتصارات المختلفة، على المستوى المحلي والإفريقي، وقيادة المارد الأحمر لمنصات التتويج، وكان أخرها خماسية الفريق في الموسم الماضي، والتي كان للشحات دور كبير في الفوز بها، إذ امتد لدور جديد في القلعة الحمراء.

حسين الشحات تميمة حظ الأهلي لحصد البطولات

حسين الشحات صاحب الـ31 عامًا، والذي انضم للأهلي في يناير 2019، في صفقة تاريخية وصلت لـ5 ملايين دولار، قادمًا من العين الإماراتي، بعد ضغط كبير من الجماهير الحمراء والتي طالبت بضم اللاعب بعد ظهوره بمستوى أكثر من رائع رفقة الفريق الإماراتي، أصبح تميمة حظ الأهلي في البطولات خلال الفترة الماضية، وأصبح له دور جديد، وهو الدعاء للفريق بحصد البطولات، خاصة في الأوقات المستجابة أثناء هطول الأمطار.

12 بطولة محلية وإفريقية، ساهم فيها حسين الشحات في الفترة التي قضاها داخل الفريق، كان آخرها خماسية الموسم الماضي.

الدعاء المعجزة والفوز على الزمالك

ظهر حسين الشحات في فيديو قبل أيام من مواجهة الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، والذي اشتهر بنهائي القرن، الذي أقيم في الـ27 من نوفمبر 2020، يدعو فيه تحت المطر بالفوز للأهلي الغريم التقليدي وحصد اللقب القاري، أملًا في الاستجابة لدعائه، متمسكا بأن الدعاء يغير القدر.

وبعدها فاز الأهلي على الزمالك بهدفين مقابل هدف، في مباراة مثيرة شهدت دراما كبيرة، وسجل محمد مجدي أفشة هدف حسم اللقب في الدقائق الأخيرة، ليحصد المارد الأحمر أهم ألقابه الإفريقية.

وقبل ساعات قليلة اليوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس، ظهر حسين الشحات في فيديو قصير من النمسا، تحت سقوط الأمطار وهو يدعو للفوز ببطولة كأس العالم للأندية، وهي البطولة التي لم يفز بها الأهلي أو اللاعب على مدار تاريخه.

أندية ضمنت المشاركة في كأس العالم للأندية

وينتظر الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخ مشاركاته، والتي تقام خلال شهر ديسمبر المقبل بالسعودية، بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا.

وتأكد مشاركة كل من «مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وأوراوا ريد الياباني بعد فوز بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي، واتحاد جدة بعد فوزه ببطولة الدوري السعودي».

وفاز أوكلاند سيتي ببطولة أوقيانوسيا ليحجز مكانه في مونديال الأندية للمرة الـ11 في تاريخه، كما يشارك كلوب ليون المكسيكي في المونديال بعد فوزه بدوري أبطال الكونكاكاف.