رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هل تشارك أندية سعودية في دوري أبطال أوروبا؟.. الاتحاد الأوروبي يجيب

02:42 م | الجمعة 01 سبتمبر 2023
هل تشارك أندية سعودية في دوري أبطال أوروبا؟.. الاتحاد الأوروبي يجيب

نيمار يوقع للهلال السعودي

في ظل تطور الكرة السعودية بشكل لافت للنظر خلال فترة الانتقالات الصيفية، وتقديمها ميركاتو تاريخي، والتعاقد أبرز نجوم العالم في كرة القدم، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والجزائري رياضي محرز، والسنغالي ساديو ماني، والبرازيلي نيمار ومواطنيه مالكوم وفابيينو، والإنجليزي هندرسون والعديد من النجوم، تحدثت العديد من التقارير عن رغبة الاتحاد السعودي في التقدم بطلب لحجز مكان للمشاركة بدوري أبطال أوروبا.

التقارير كشفت أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يحاول استغلال النظام الجديد للبطولة، والذي سينطلق بداية من نسخة 2024-2025، ورفع عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 36 فريقا، وذلك من أجل حجز مقعد لأحد فرقها في دوري أبطال أوروبا في النسخة الجديدة.

الأندية السعودية لن تشارك في دوري أبطال أوروبا

وعلق ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي «يويفا»، في تصريحات صحفية، على إمكانية مشاركة الأندية السعودية في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2024-2025، قائلا: «لن تشارك الأندية السعودية في بطولة دوري أبطال أوروبا، هذا يهم وسائل الإعلام فقط، ولكن ليس مجتمع كرة القدم الأوروبي كثيرًا، لكنني لا أعتقد للحظة أن هذا قد يهدد ملاعبنا أو مسابقاتنا».

وأكد خلال حضوره قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت في مدينة موناكو الفرنسية، «الأمر لن يقتصر على دوري الأبطال فقط، بل على جميع المسابقات الأوروبية بشكل عام، الأندية الأوروبية هي التي يمكنها المشاركة في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي، والأندية السعودية لن تشارك».

الدوري السعودي ليس خطرا على أوروبا.. عليهم العمل على تدريب اللاعبين والمدربين

وتابع: «الدوري السعودي ليس خطرًا على أوروبا، لقد رأينا نهجًا مماثلًا في الصين قبل عدة سنوات، حيث قاموا بشراء لاعبين في نهاية حياتهم المهنية من بوابة تقديم الكثير من المال لهم، لكن النتيجة هي أن كرة القدم الصينية لم تتقدم أو يتأهل منتخب الصين إلى كأس العالم بعد ذلك، وأصبح الوضع صعب هناك».

وعن مشروع كرة القدم السعودية وجلب نجوم العالم قال «تشيفرين»: «إذا فعلوا ذلك، فيجب عليهم العمل على تدريب اللاعبين والمدربين بأفضل طريقة ممكنة، يمكنهم فعل ذلك».

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد