رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شريف العريان عن استضافة العلمين للبطولات: مصر كسبت ثقة الاتحادات الدولية

03:06 م | الجمعة 01 سبتمبر 2023
شريف العريان عن استضافة العلمين للبطولات: مصر كسبت ثقة الاتحادات الدولية

شريف العريان أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية

أعرب المهندس شريف العريان أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية، عن فخره باستضافة مدينة العلمين الجديدة للبطولات المختلفة وأبرزها البطولة العربية للجودو خلال الفترة الأخيرة، مشددا على أن مصر كسبت ثقة الاتحادات الرياضة الدولية بعد التنظيم الرائع الذي حدث خلال البطولات.

شريف العريان يتحدث عن استضافة العلمين للبطولات

وأضاف شريف العريان في تصريحات لـ«الوطن سبورت» أن مدينة العلمين الجديدة نحجت بامتياز في استضافة البطولات، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تسعى دائمًا لدعم الرياضة المصرية، وأكبر دليل على ذلك هو تحقيق أبنائها لميداليات في كافة البطولات العربية والأفريقية والعالمية.

وتابع أمين عام اللجنة الأولمبية: «معظم دول العالم أصبح لديها رغبة كبيرة في المشاركة بالبطولات المختلفة التي تنظمها مصر، بعد حالة الأمن والاستقرار التي تشهدها الدولة في السنوات الأخيرة، والتي أرساها الرئيس عبد الفتاح السيسي».

شريف العريان  أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية

اكتساب الخبرات وضخ أموال جديدة من فوائد تنظيم البطولات 

وأختتم العريان تصريحاته قائلا: «مصر ستحقق استفادة هائلة من تنظيم البطولات الدولية والعالمية، فضلا عن الاستفادة الكبيرة التى تحصل عليها الاتحادات الرياضية باكتساب الخبرات وضخ أموال جديدة تساهم في الارتقاء بالرياضات، إلى جانب الاستفادة الكبيرة للبلد لزيادة حجم السياحة، وإضافة استثمارات جديدة، وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي، الذي يبذل جهودا كبيرة لوضع مصر ضمن الدول العظمى في العالم خلال سنوات قصيرة قادمة».