رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب السلة إلى ملحق التأهل للأولمبياد بعد الخسارة من نيوزيلندا بكأس العالم

02:04 م | السبت 02 سبتمبر 2023
منتخب السلة إلى ملحق التأهل للأولمبياد بعد الخسارة من نيوزيلندا بكأس العالم

منتخب مصر لكرة السلة

خسر منتخب مصر لكرة السلة أمام نظيره نيوزيلندا، بنتيجة 88-86 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الترتيبية في كأس العالم المقامة في الفلبين.

منتخب السلة لديه فرصة أخرى للتأهل إلى الأولمبياد

وجاءت خسارة منتخب مصر أمام نيوزيلندا في كأس العالم لكرة السلة، ليفشل المنتخب في حجز مقعده بشكل مباشر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، الذي حسمه منتخب جنوب السودان بشكل مباشر، على أن يلعب منتخبنا المحلق المؤهل إلى الأولمبياد، تحت شعار لسه الأماني ممكنة لتحقيق حلم التأهل للأولمبياد الغائب منذ عام 1988، بعد غياب منذ المشاركة أولمبياد كوريا.

منتخب مصر لكرة السلة

نتائج مشوار منتخب مصر لكرة السلة في كأس العالم

وجاء مشوار منتخب مصر لكرة السلة في كأس العالم، بشكل تصاعدي، فرغم  الخسارة أمام ليتوانيا بنتيجة 67 - 93، في أول لقاء، ثم الهزيمة الثانية أمام المصنف 18 عالمياً، منتخب مونتينجرو في الجولة الثانية بنتيجة 89 - 74، إلا أن آخر جولات دور المجموعات حقق منتخب الفراعنة فوزا على المكسيك بنتيجة 100 - 72.

منتخب مصر لكرة السلة

وخلال مباريات المرحلة الترتيبية في كأس العالم، تمكن منتخب مصر للسلة من الفوز على الأردن بنتيجة 85-69، لينافس بقوة على المقعد الأفريقي الوحيد المؤهل، وكان يحتاج منتخب الفراعنة للفوز في مباراته ضد نيوزيلندا، للوصول إلى أولمبياد باريس، إلا أن الهزيمة جاءت ليخوض منتخب الفراعنة الملحق المؤهل للأولمبياد.