رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد بركات يحتفل بعيد ميلاده الـ47.. مسيرة مميزة لـ«الزئبقي ملك الحركات»

02:02 م | الخميس 07 سبتمبر 2023
محمد بركات يحتفل بعيد ميلاده الـ47.. مسيرة مميزة لـ«الزئبقي ملك الحركات»

محمد بركات نجم المنتخب والأهلي السابق

يحتفل محمد بركات نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق بعيد ميلاده الـ47 اليوم، فهو من مواليد 7 سبتمبر 1976، ويعتبر اللاعب من أبرز المواهب التي مرت في تاريخ الكرة المصرية، حيث كان جوكر يلعب بمركز الظهير الأيمن والوسط والجناح الأيمن، وتمت الاستعانة به بمركز الظهير الأيسر في بعض الأوقات.

مسيرة مميزة لـ محمد بركات في الملاعب 

ولقب محمد بركات عبالزئبقي وملك الحركات خلال فترة وجوده في المستطيل الأخضر، حيث كان يمتلك سرعات كبيرة، وحقق بطولات مع الفرق المختلفة الذي أرتدي قميصها.

وفاز بركات مع الإسماعيلى بلقب الدوري الممتاز موسم 2001-2002، وكأس مصر عام 2000، وحصد مع أهلي جدة السعودي لقب االبطولة العربية عام 2003،، كما ساهم الزبقي، فى فوز الأهلى ببطولة دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، وكأس السوبر الأفريقى 3 مرات أيضا.

وعلى المستوى الدولي كان محمد بركات، أحد نجوم المنتخب الفائزين مع منتخب مصر ببطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2006 التي اقيمت في مصر.

محمد بركات نجم الأهلي السابق 

محطة الاعتزال الدولي

بعد عدم نجاح منتخب مصر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010، ورغم محاولات المدير الفني  الأسبق حسن شحاتة والأمريكي السابق بوب برادلي إقناعه بالعودة للمنتخب، إلا أن بركات أصر على موقفه بالاعتزال الدولي، بعد أن لعب مع المنتخب 70 مباراة سجل خلالها تسعة أهداف.

وفي 12 يونيو 2013 أعلن محمد بركات اعتزال الكرة نهائياً= واتجه للعمل في المجال الإداري والإعلامي، حيث يتواجد حاليا كعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ويتولى الإشراف على المنتخب الأولمبي، الذي نجح في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.