رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي «الرياضة للجميع.. استثمار وتنمية»

11:58 ص | الجمعة 08 سبتمبر 2023
انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي «الرياضة للجميع.. استثمار وتنمية»

جانب من مؤتمر الرياضة للجميع

انطلقت صباح اليوم، فعاليات المؤتمر العلمي للرياضة للجميع، تحت شعار «الرياضة للجميع.. استثمار- تنمية»، الذي تستضيفه مصر على مدار يومين، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبرئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

بدأ المؤتمر بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم فيلم تسجيلي عن أهداف الرياضة للجميع بعنوان «الرياضة أمن قومي وحق لكل فرد».

رئيس الاتحاد الدولي: الرياضة تمثل القوة الناعمة

وجه البحريني عيسى عبد الرحيم رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع، الشكر للدولة المصرية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والإبداع في تنظيم المؤتمر، وأكد أن الرياضة للجميع باتت أمنا قوميا وتمثل القوة الناعمة، وأصبحت الرياضة صناعة واستثمار بحثا عن التطلع إلى تعاون أكبر بين الجميع في المستقبل بما يخدم الرياضة واستغلال البحث العلمي من أجل التصدي للتحديات وحل المشكلات بأسلوب علمي، وتعزيز مبدأ «الرياضة أسلوب حياة».

أعرب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عن سعادته بتنظيم هذا المؤتمر المهم الذي يعزز التعاون العلمي والثقافي في مجال الرياضة، مؤكداً أهمية الرياضة للجميع، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو القدرات البدنية، مشيراً إلى أن الرياضة تسهم في تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتعزيز التواصل الاجتماعي وتعلم القيم والمهارات.

وزير الشباب والرياضة: المؤتمر فرصة لتبادل المعارف والأفكار والخبرات

رحب الدكتور أشرف صبحي برئيس الاتحاد الدولي للرياضة وضيوف المؤتمر من أساتذة الرياضة ورئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع الدكتور يحيى حسين، وضيوف المؤتمر من كل الدول.

أشاد وزير الشباب والرياضة باختيار مصر لاستضافة المؤتمر الذي يُعد أحد الأنشطة العلمية والفعاليات ويشهد مشاركة واسعة من قبل نخبة من علماء الرياضة والتربية البدنية والباحثين والأكاديميين من كل الدول، لتبادل المعارف والأفكار والخبرات في ضوء التطورات الجديدة في مجال الرياضة للجميع.

وتابع بأن اتحاد الرياضة للجميع من أكثر الاتحادات التي تعتمد على البحث العلمي المرتبط بالتطبيقات وتأثير الرياضة للجميع على المجتمع من الناحية الصحية والنفسية لممارسة الرياضة الطبيعية «الرياضة أسلوب حياة».

وكشف وزير الشباب والرياضة، عن أن الوزارة كونت 11 اتحادا نوعيا، لتصبح أذرعا لتطبيق استراتيجية الرياضة المصرية لتحقيق الأهداف المرجوة.

ومن جانبه، أكد الدكتور يحيى حسن أمين عام المؤتمر ورئيس اللجنة المنظمة ورئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع، أن المؤتمر يقدم جائزة الرياضة للجميع، وأيضا يقدم الفرصة للباحثين والمتخصصين بمجال الرياضة للجميع في تقديم أوراق عمل ونشر أبحاث علمية.

ويناقش المؤتمر العلمي للرياضة للجميع عددا من المحاور في مقدمتها، دور الرياضة للجميع في بناء الانسان، الرياضة للجميع والعائد الاقتصادي على الدول، أكواد بناء الطرق والمدن وفقا لرؤية الرياضة للجميع، دور الرياضة للجميع في الحد من الإنفاق العلاجي، دور المؤسسات الرياضية في دعم الرياضة للجميع، التشريعات الرياضية والرياضة للجميع، الرياضة للجميع والأشخاص ذوي الإعاقة، الرياضة للجميع وتأثيرها على السياحة الرياضية، ونماذج تطبيقية للرياضة للجميع بالمجتمعات.