رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مقولات لا تنسى للمايسترو صالح سليم.. المدرجات لا تحكم الأهلي

09:35 ص | الإثنين 11 سبتمبر 2023
مقولات لا تنسى للمايسترو صالح سليم.. المدرجات لا تحكم الأهلي

صالح سليم رئيس الأهلي الراحل

تحل اليوم الاثنين، 11 سبتمبر، ذكرى ميلاد الراحل صالح سليم، رئيس النادي الأهلي الأسبق، الذي نجح في تحقيق نجاحات كبيرة خلال فترة رئاستة للقلعة الحمراء، وسطر اسمه في سجلات التاريخ كأحد أفضل الرؤساء بتاريخ قلعة الجزيرة.

وتأتي أبرز المقولات الخالدة لرئيس الأهلي الراحل، كالتالي:

- المدرجات لا تحكم الأهلي

المدرجات لا تحكم الأهلي، تعد تلك المقولة من أشهر ما قال الراحل صالح سليم، وكشف عنها عدلي القيعي، مدير التسويق السابق بالنادي الأهلي؛ إذ أكد أن الرئيس التاريخي الراحل للأحمر كان ينفعل حينما يجري تصدير كلمة «نبض المدرجات» له، ويقول: إن النادي الأحمر يحكم من داخل أسواره فقط، ومن يحاسب المجلس أعضاء الجمعية العمومية. 

«إحنا خدامين الحكام»

صالح سليم عقد جلسة شهيرة مع لاعبي الأهلي، خلال فترة رئاسته للنادي الأحمر، في منتصف تسعينيات القرن الماضي، وقبل انطلاق الموسم الكروي، طالبهم خلالها بعدم الاعتراض على قرارات التحكيم، قائلا: «إحنا خدامين الحكام»، حتى يرسخ في ذهن اللاعبين التركيز على أداء دورهم داخل المستطيل الأخضر، وعدم الانشغال بالاعتراض على القرارات التحكيمية.  

- لا أطيق ولا أقبل أن أري الاهلي مهزوما في حقه

‏خلال حديث الراحل صالح سليم مع أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، كان يردد تلك المقولة دائما.

- الأهلي حياتي وبيتي وارتبطت به منذ دخلته وعمري ‏14‏ عاما، والتقيت فيه بأستاذي ومعلمي مختار التتش «مقولة قالها صالح سليم في حوار تليفزيوني سابق».

تمثال صالح سليم في الأهلي

- الأهلي أعور وسط عميان

خلال حصد الأهلي للبطولات كان يحفز صالح سليم، لاعبي الفريق الأحمر بجملة «الأهلي أعور وسط عميان»، حتى يستنفر طاقات اللاعبين ويحفزهم للظهور بمستوى أقوى ويجدد دوافعهم.

الظهور الأول لصالح سليم مع الأهلي

صالح سليم مواليد 11 سبتمبر عام 1930، وانضم إلى أشبال النادي الأهلي عام 1944، ولم يمر وقت طويل حتى أثبت نفسه ومن ثم جرى تصعيده إلى الفريق الأول في سن 17 عاما، وكانت أول مباراة لعبها مع الفريق الأول أمام المصري عام 1948، وفاز الأهلي وقتها بثنائية مقابل هدف واحد.

وأحرز صالح سليم هدف الفوز للمارد الأحمر، أما المباراة الرسمية الأولى، فكانت أمام يونان الإسكندرية، في الأسبوع الثالث لبطولة الدوري موسم 1948، وفاز الأهلي بهدفين.

وظل صالح سليم، متواجدا مع الأهلي طوال 19 عامًا، حتى اعتزاله في نهاية عام 1966، وكانت آخر مباراة رسمية يشارك فيها مع الأحمر أمام الطيران، يوم 11 نوفمبر عام 1966.

  • الجونة

    الجونة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 1

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش