رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أدار مواجهة السنغال الكارثية.. من هو حكم مباراة الزمالك وأرتا سولار؟

01:04 ص | الجمعة 15 سبتمبر 2023
أدار مواجهة السنغال الكارثية.. من هو حكم مباراة الزمالك وأرتا سولار؟

محمد العثماني

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، عن تعيين الحكم الدولي محمد العثماني، لإدارة مباراة الزمالك وأرتا سولار الجيبوتي، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، والمقرر لها يوم السبت المقبل في تنزانيا.

من هو الحكم محمد العثماني؟

لا يعد محمد العثماني من حكام القمة الكبار في القارة الأفريقية، حيث إنه واحد من أهم الحكام الصاعدين في القارة فلم يسبق له أن أدار أي مباراة نهائية في أي بطولة قارية.

ويعد «العثماني» من مواليد جزر القمر، وبالتحديد في التاسع عشر من شهر ديسمبر من عام 1988، وتولي الشارة الدولية في يناير من عام 2019.

واشتهر محمد العثماني كلاعب ورياضي متكامل، حيث اضطر إلى ممارسة أكثر من لعبة رياضية من كرة الطائرة إلى كرة السلة مع نادي بايجون المحلي، ومن كرة اليد إلى كرة القدم مع فريق سيلا المحلي أيضا.

كانت بداية العثماني في التحكيم بإدارة مباريات في الدوريات الطلابية في جزر القمر حتى عام 2011، حتى تمت ترقيته إلى حكم في الدوري المحلي في عام 2012، وبعد ذلك بعامين، في عام 2014، حصل على صفة الحكم الاتحادي وهو حاضر في المواجهات الكبرى لكرة القدم المحلية، حتى تولى الشارة الدولية في عام 2019.

مباراة مصر والسنغال للشباب

وتعد أشهر مواجهة أدارها «العثماني» كان طرفها مصري، هي تلك التي جمعت منتخب مصر أمام السنغال في بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب التي أقيمت في مصر أوائل العام الحالي، في ختام دور المجموعات من البطولة، والتي انتهت بهزيمة الفراعنة بنتيجة كارثية بأربعة أهداف دون رد.

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • 5

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • إنبي

    إنبي

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر