رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طارق يحيى: أرتا سولار أقل من أن يفوز على الزمالك.. ولم نستعد للمباراة

06:32 ص | الأحد 17 سبتمبر 2023
طارق يحيى: أرتا سولار أقل من أن يفوز على الزمالك.. ولم نستعد للمباراة

الزمالك وأرتا سولار

انتقد طارق يحيى، نجم الكرة المصرية، أداء الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلال مباراته أمام أرتا سولار الجيبوتي، في ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، والتي خسرها الفريق بهدفين دون رد، مؤكدًا أن المباراة كانت خارج التوقعات وأدى الفريق مباراة سيئة، وأن الفريق الأبيض هو من أدخل الفريق الجيبوتي المباراة.

وأكد يحيى في تصريحات لبرنامج «ملعب أون تايم» عبر قناة «أون تايم سبورتس» أن الزمالك ارتكب العديد من الأخطاء، مشيرًا إلى أن أهم الأسباب هي تأخر الإعداد للموسم الجديد، بعد عودته من البطولة العربية في 3 أغسطس حتى بداية الإعداد أول الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن 12 يومًا ليس كافيًا للإعداد بعد 27 يومًا من الراحة.

الفريق كان يجب أن يكتفي بالحصول على أسبوعين راحة

وأوضح نجم الزمالك السابق أن الفريق كان يجب أن يكتفي بالحصول على أسبوعين راحة فقط، مضيفًا أن الوقت الذي حصل عليه الفريق ليس كافيًا خاصة مع انضمام بعض اللاعبين في وقت متأخر بعد التواجد مع منتخب مصر.

وأضاف يحيى أن العامل البدني أثر على الفريق هذا بجانب أن التغييرات التي أجراها الكولومبي خوان كارلوس أسوريو، مدرب الفريق، لم تكن صحيحة، بالإضافة إلى أن الأخطاء الفنية في الملعب مثل مركز المثلوثي كمدافع ثالث على سبيل المثال.

ضرورة إشراك ناصر منسي مبكرًا

وواصل نجم الزمالك انتقاده مؤكدًا ضرورة إشراك ناصر منسي مبكرًا في ظل تأخر الفريق بهدفين في الوقت الذي أشرك الثنائي عمرو السيسي ومحمد أشرف روقا، موضحًا أن الفريق كان يحتاج للتسجيل والدعم الهجومي.

وأتم يحيى أن التحضير للمباراة لم يكن بالشكل المطلوب لكون المباراة سهلة أمام منافس أقل بكثير من الزمالك إلا أن الفريق الأبيض لم يستغل الفوارق بين الناديين، مشيرًا إلى أن الزمالك هو من أدخل المباراة بعدم الضغط من البداية والتسجيل. 

الزمالك يخسر من أرتا سولار

وخسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في لقاء الدور 32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية أمام مضيفه أرتا سولار الجيبوتي بهدفين دون رد.