رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«الأهلي المونديالي».. كيف يستعد المارد الأحمر للمشاركة بـ3 كؤوس عالم؟

06:44 ص | الإثنين 18 سبتمبر 2023
«الأهلي المونديالي».. كيف يستعد المارد الأحمر للمشاركة بـ3 كؤوس عالم؟

الأهلي

3 أشهر تاريخية تنتظر الأهلي، الذي يسجل حضورا مميزا في 3 بطولات كأس عالم، في 3 ألعاب جماعية مختلفة، بعدما نصب نفسه ملكا على العرش الأفريقي في كرة «القدم، والسلة، واليد».

الأهلي يستعد للمشاركة في كأس العالم للأندية لكرة السلة

البداية ستكون من سنغافورة، وتحديدا ببطولة كأس العالم لكرة السلة «إنتركونتينتال»، التي تنطلق يوم 21 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى 24 من الشهر ذاته.

الإسباني أوجوستي بوش، الذي قاد ثورة التصحيح لكرة السلة، داخل جدران القلعة الحمراء، بحصد الألقاب كافة مع المارد الأحمر، منذ توليه مسؤولية القيادة الفنية للفريق، بعد رحيله عن الزمالك، ستنتظره مهمة عالمية جديدة.

لن يكون طريق الأهلي مفروشا بالورود في كأس العالم لكرة السلة؛ إذ ينافس ضمن المجموعة الأولى، التي تضم فرانكا البرازيلي، وايجنايت الأمريكي، بحثا عن تأهل تاريخي للمباراة النهائية، حال تصدر مجموعته، أو المنافسة على البرونزية باحتلال الوصافة.

3 محترفين يستعين بهم الأهلي في قائمته التي تضم 13 لاعبا، هم عمر عبادة ونوريس كول ومايكل فاكوادي، بحثا عن تحقيق إنجاز غير مسبوق لكرة السلة الحمراء.

كيف يستعد الأهلي لكأس العالم لكرة اليد؟ 

ومن سنغافورة إلى المملكة العربية السعودية، سيكون فريق كرة اليد بالنادي الأهلي، على موعد تاريخي آخر، بعدما فرض نفسه ضمن 12 ناديا عالميا، سيخوضون غمار بطولة كأس العالم للأندية «السوبر جلوب».

بطولة العالم للأندية لكرة اليد المقرر لها في الفترة ما بين 7 إلى 12 نوفمبر المقبل، ستكون النسخة الأقوى للبطولة؛ إذ تشهد تواجد 4 فرق أوروبية، تمثل صفوة أندية كرة اليد، هي: ماجدبورج الألماني «حامل اللقب»، وكيلسي البولندي، وصيف أوروبا، فضلا عن برشلونة الإسباني وفوكس برلين، الحاضرين بدعوة من الاتحاد الدولي.

خطة الإسباني ديفيد ديفيز، المدير الفني لفريق اليد بالنادي الأهلي، لا تضمن الاستعانة بأي محترفين حتى الآن؛ إذ يفضل الاعتماد على لاعبيه الحاليين في مشاركته الدولية، التي يسعى خلالها لتحقيق إنجاز جديد، بعد حصده الدوري والكأس والسوبر الأفريقي الموسم المنقضي.

حلم النهائي التاريخي يراود الأهلي قبل كأس العالم للأندية

«مسك الختام» سيكون مع فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، الذي حجز موعدا تاريخيا ببطولة كأس العالم للأندية التي تقام في السعودية أيضا، المقرر لها في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

الأهلي الذي توج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه على حساب الوداد، سيضرب موعدا مع الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في ربع النهائي، بحثا عن إنجاز تاريخي جديد، وتحقيق حلم التأهل لنهائي كأس العالم للأندية.

3 صفقات هي حصيلة تعاقدات الأهلي في موسم الانتقالات الصيفية المنقضي، بالظفر بخدمات رضا سليم قادما من الجيش الملكي، وإمام عاشور من ميتلاند الدنماركي، وأنتوني موديست، مهاجم بروسيا دورتموند السابق، فهل يسجلون إنجازا عالميا في أول مواسمهم بقميص نادي القرن الأفريقي؟.