رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الدوري المصري 65.. ابن البلد يتحدى الخواجة: 6 مدربين أجانب على الدكة

12:04 م | الإثنين 18 سبتمبر 2023
الدوري المصري 65.. ابن البلد يتحدى الخواجة: 6 مدربين أجانب على الدكة

إيهاب جلال المجير الفني لفريق الإسماعيل

يوجد 6 مدربين أجانب في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم؛ إذ يستمر السويسري مارسيل كولر، على رأس القيادة الفنية للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلى، ويطمح لقيادة المارد الأحمر لحصد اللقب تحت قيادته للعام الثاني على التوالي، ويتواجد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو على رأس الجهاز الفني للفريق الكروى الأول بنادي الزمالك، ويبحث عن قيادة الفارس الأبيض للوصول إلى منصة التتويج بالنهاية، بعد أن تعرّف على أجواء الكرة المصرية، وقاد الفريق فى الوقت الأخير من عمر الموسم الماضي.

المدرسة البرتغالية الأكثر انتشارا في الدوري المصري

وتستمر مهمة البرتغالي جايمي باتشيكو على رأس القيادة الفنية للفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز، بعد أن خسر نهائي كأس مصر والسوبر المصري 2022 أمام الأهلي، الموسم الماضي، ويُمنِّي النفس بأن يقود الفريق السماوي لحصد لقب الدوري بالموسم الحالي، ويوجد برتغالي آخر بالدوري هذا الموسم، هو ريكاردو فورموسينيو، لكن لن تكون مهمته سهلة بعد تغيير جلد الفريق، وتغيير مسماه إلى مودرن فيوتشر، ورحيل عدد كبير من القوام الأساسي، إلا أنه سيحاول تقديم مستوى مميز بالعناصر الموجودة بقائمة الفريق، سواء بمسابقة الدوري أو بطولة الكونفيدرالية، التي يشارك بها الفريق هذا الموسم.

وتُعد المدرسة البرتغالية الأكثر انتشارا بين المدربين الأجانب بالدوري؛ إذ يستمر برونو روماو على رأس القيادة الفنية لفريق فاركو بالموسم الجديد، بعد أن قاد الفريق في الجولات الأخيرة من عمر المسابقة الموسم الماضي.

كما يستمر القبرصى بابا فاسيليو على رأس القيادة الفنية لفريق البنك الأهلي، بعد أن أنقذه من الهبوط آخر موسم، ويدخل الموسم الحالي بطموحات مختلفة، عقب التدعيمات القوية للفريق.

بابا فاسيليو المدير الفني لفريق البنك الأهلي

إيهاب جلال يقود الإسماعيلي في الموسم الجديد

ومع وجود 6 مدربين أجانب، يتولى تدريب باقي الفرق مدربون مصريون؛ إذ يقود إيهاب جلال فريق الإسماعيلي، وتولى طارق العشري تدريب الاتحاد السكندري، فيما عاد علي ماهر في ولاية ثانية وتحدٍّ جديد مع المصرى البورسعيدي.

ويبقى أحمد عبدالرؤوف أصغر مدير فني هذا الموسم، بعد استمراره فى تدريب بلدية المحلة، عقب قيادته لصعود الفريق للدوري الممتاز، والأمر ذاته في تجربة مجدي عبدالعاطي مع «زد»، وتستمر تجربة أيمن الرمادي في تدريب سيراميكا كليوباترا، بعد البداية السعيدة له بحصد لقب كأس الرابطة المحترفة، وتتواصل تجربة أحمد سامي مع سموحة، وشوقي غريب مع المقاولون العرب، وتامر مصطفى مع إنبي، وعبدالحميد بسيوني مع طلائع الجيش.

عبد الحميد بسيوني المدير الفني لفريق طلائع الجيش

وتولى علاء عبدالعال تدريب الجونة، فيما يظهر ميمي عبدالرازق على رأس القيادة الفنية لفريق الداخلية، في مواجهات ساخنة منتظرة من خارج الخطوط، بين مدربي فرق الدوري الـ18 بالموسم الحالي.