رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أزمة منتظرة بين الأهلي واتحاد الكرة بسبب الدوري الأفريقي

01:08 م | الإثنين 18 سبتمبر 2023
أزمة منتظرة بين الأهلي واتحاد الكرة بسبب الدوري الأفريقي

مارسيل كولر وروي فيتوريا

تلوح في الأفق بوادر أزمة جديدة بين الأهلي ومنتخب مصر، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، خلال شهر أكتوبر المقبل، بسبب الأجند الدولية المقبلة، وارتباطات المارد الأحمر بالدوري الأفريقي، الذي ينطلق يوم 20 أكتوبر المقبل، وذلك بعد الأزمة الكبيرة التي شهدها معسكر الفراعنة السابق، الذي تزامن مع السوبر الأفريقي الذي أقيم بالسعودية.

معسكر المنتخب الوطني يهدد انطلاقة الأهلي في الدوري الأفريقي

ومن المقرر أن يبدأ معسكر المنتخب الوطني بقيادة روي فيتوريا، خلال الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر المقبل، ضمن الأجندة الدولية، وسيخوض خلالها الفراعنة مباراتين وديتين لم يتحددا بشكل رسمي، والأقرب أ، تكون مباراة منها أمام منتخب الجزائر.

وفي الوقت ذاته، سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، يستعد لافتتاح دوري السوبر الأفريقي في نسخته الأولى أمام سيمبا التنزاني، بدار السلام، وجرى تحديد يوم 20 أكتوبر المقبل موعدا للمباراة، أي بعد انتهاء معسكر المنتخب الوطني بـ72 ساعة.

وبعد خسارة الأهلي السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة والبداية السيئة للموسم، سيزيد ذلك من صعوبة تخلي «الأحمر» عن لاعبيه، لتحقيق أقوى بداية للمارد الأحمر في الدوري الأفريقي في نسخته الأولى، وتعويض خسارة السوبر.

الحل الوحيد لإنهاء أزمة المنتخب الوطني والأهلي

ويبقي الحل الوحيد الذي ينقذ الأزمة ويحفظ حظوظ المنتخب والأهلي في تحقيق الاستفادة الكاملة، أن يخوض الفراعنة مباراته الودية الثانية يوم 16 أكتوبر المقبل، وليس في نهاية المعسكر، حتى يتثنى للأحمر الحصول على لاعبيه الدوليين والسفر معه إلى تنزانيا.

وكانت الفترة الماضية خلال معسكر المنتخب الوطني السابق، شهدت أزمة قوية بين الأهلي ومنتخب مصر، بسبب لاعبي الأحمر الدوليين، وتمسك الأحمر بهم لخوض السوبر الأفريقي، ما تسبب في خسارة الفراعنة بثلاثية أمام منتخب تونس، في المباراة الودية التي أقيمت يوم 12 سبتمبر الجاري بملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس.

وكان روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، كشف خلال المؤتمر الصحفي، أنه قلص اختياراته من لاعبي الأهلي لـ4 فقط، هم محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ومروان عطية، للمشاركة في مباراة إثيوبيا، وبعدها غادروا ولم يشاركوا في مباراة تونس الودية.

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا