رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

القصة الكاملة لتصريحات أوسوريو ورد فعل «ماركا» بعد اتهام لاعبي الزمالك بتدخين «الشيشة»

05:39 م | الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
القصة الكاملة لتصريحات أوسوريو ورد فعل «ماركا» بعد اتهام لاعبي الزمالك بتدخين «الشيشة»

خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك

أثارت الحوار الذي أجراه المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، الجدل، وذلك بعد حديثه عن لاعبي نادي الزمالك والكرة المصرية بشكل عام؛ إذ نسبت صحيفة «ماركا» الإسبانية تصريحات له بشأن شرب اللاعبين للشيشة والسهر لفترات طويلة، مما يؤثر على مستواهم في التدريبات والمباريات.

تصريحات أوسوريو تثير الجدل بسبب «الشيشة»

وأجرى أوسوريو، حوارا مع الصحيفة المذكورة، نشرته على النحو التالي: «لقد استلمنا الفريق في المركز التاسع في الدوري، وحصلنا على المركز الثالث، لنتأهل إلى البطولة القارية الثانية».

وأضاف: «وراثيًا هناك إمكانات كبيرة في مصر، لكن لأسباب ثقافية ودينية، لا يجرى استغلال لاعب كرة القدم المصري في البطولة، على أكمل وجه، يختلف الإيقاع كثيرًا عن أوروبا أو أمريكا الجنوبية، عادةً إذا كنت في بلدك وفي منطقتك الزمنية، يذهب اللاعب للراحة في الساعة 10 أو 11 مساءً ويستيقظ الساعة 7 أو 8 صباحا، أكثر أو أقل، للذهاب إلى التدريب، أنت تتدرب بعد راحة تتراوح بين 7 و10 ساعات، لكن في مصر لا يحدث هذا».

وتابع: «اللاعبون على الرغم من أنهم لا يشربون أبدًا، فإنهم يسهرون حتى وقت متأخر جدًا، في كثير من الأحيان لسبب ثقافي، والبقاء مستيقظين للحديث أو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أو تدخين الشيشة، لذلك لا يحصلون على راحة جيدة للتدريب، ولهذا السبب كان التدريب هنا تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، لأننا لم نحصل على الفائدة الرياضية الكاملة لفريقنا».

«ماركا» تعدل تصريحات أوسوريو: اللاعبون يستخدمون مواقع التواصل لذلك لا يحصلون على راحة

وبعد نشر هذه التصريحات، عدلت «ماركا» نص الحوار إلى: «في مصر لا يحدث هذا بسبب مشكلة ثقافية، فيظلون يتحدثون أو يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك لا يحصلون على راحة جيدة، أنا لا أقول ذلك لأنه أمر سلبي، لكن لأنه نموذجا لثقافتهم وأنا أحترمه».

وأثارت تصريحات أوسوريو حالة من الغضب داخل القلعة البيضاء، ليقوم المدرب بشرح حقيقة الأمر للمقربين منه، وخرج وكيله لكشف حقيقة هذه التصريحات.

وكيل أوسوريو يكشف حقيقة تصريحات مدرب الزمالك: صحيفة «ماركا» عدلتها

وعلق محمد حبشي، وكيل أعمال الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على حقيقة تصريحات مدرب القلعة البيضاء.

وقال «حبشي» في تصريحات عبر البرنامج الإذاعي «في الملعب وأنت سايق»، مع الإعلامي إبراهيم فايق: «صحيفة ماركا عدلت التصريحات الخاصة بحديث أوسوريو عن شرب الشيشة».

وأوضح: «التصريحات جرى نشرها بالخطأ وجرى تعديلها، أوسوريو كان يتحدث عن طباع الشعب المصري بشكل عام، هو قال بالفعل إن اللاعبين يحبون السهر في مصر، وهو يؤثر على مستواهم بشكل سلبي».

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند