رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جيلبرتو صاحب المواقف والبطولات.. مسيرة «ملك الجبهة اليسرى» مع الأهلي

02:16 م | الخميس 21 سبتمبر 2023
جيلبرتو صاحب المواقف والبطولات.. مسيرة «ملك الجبهة اليسرى» مع الأهلي

جيلبرتو لاعب الأهلي السابق

لا أحد ينسى الأنجولي جيلبرتو، أحد أبرز من شغلوا مركز الظهير الأيسر للنادي الأهلي في الألفية الجديدة، ساهم بشكل كبير في انتصارات وبطولات المارد الأحمر المحلية والأفريقية والعالمية، تحت قيادة الداهية البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي.

جيلبرتو ظهير الجيل الذهبي للأهلي

الأنجولى فيلسبرتو سيباستياو جيلبرتو، يحتفل اليوم الخميس، بعيد ميلاده الـ41، إذ أنه من مواليد 21 سبتمبر 1982.

«ملك الجبهة اليسرى»، كان لقبه عند جمهور الأهلي، بعدما انضم إلى الفريق في عام 2002 قادما من بترو اتلتيكو الأنجولي، بفرمان من مانويل جوزيه، ليبقى أحد أهم نجوم الجيل الذهبي للنادي الأحمر.

عشقه جمهور الأهلي ووضعه في قائمة «الأغلي»، ليس بسبب مهارته وقيادته للفريق لانتصارات تاريخية والوقوف على منصات التتويج المحلية والقارية، إنما لمواقفه الحاضرة والمؤثرة خارج المستطيل الأخضر أيضا، أبرزها رفضه الانضمام لمنتخب بلاده بعد رفض الاتحاد الأنجولي التكفل بعلاجه، بعد إصابته مع المنتخب، وتكفل النادي الأهلي بذلك، ليطلقوا عليه «ابن النادي».

قضى الفهد الأنجولي، 8 مواسم مع الأهلي كانت مليئة بالنجاحات، دافع خلالها عن ألوان المارد الأحمر بكل بسالة، فاتحا جبهة نارية، صنع من خلالها مئات الأهداف.

جيلبرتو مع الأهلي.. 280 مباراة و21 بطولة

شارك جيلبرتو مع الأهلى فى 280 مباراة، وسجل 6 أهداف، وتوج معه بـ21 بطولة، بواقع 6 بطولات دورى ممتاز، و3 دورى أبطال أفريقيا، و4 سوبر أفريقي، و5 سوبر مصري، و3 كأس مصر.

«لن أنسي الأهلي فهو بيتي»، هذه الكلمات كانت الأخيرة للاعب، دخل بعدها فى بكاء حار خلال وداعه للأهلي، الذي قضى معه أسعد لحظاته الكروية.