رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

انتقال يحيى خالد إلى باريس سان جيرمان ينعش خزينة الزمالك بـ150 ألف يورو

03:37 م | الأحد 24 سبتمبر 2023
انتقال يحيى خالد إلى باريس سان جيرمان ينعش خزينة الزمالك بـ150 ألف يورو

يحيى خالد لاعب باريس سان جيرمان لكرة اليد

تنتعش خزينة نادي الزمالك، خلال الفترة المقبلة، بـ150 ألف يورو، كنسبة من انتقال لاعبه السابق يحيى خالد، من نادي فيزبريم المجري، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وفقًا لبند وضعته إدارة القلعة البيضاء في عقد اللاعب الدولي.

الزمالك يحصل على 25% من قيمة انتقال يحيى خالد إلى باريس سان جيرمان

وكشف مصدر داخل نادي الزمالك، عن أنه جرى وضع بند في عقد يحيى خالد، بحصول الزمالك على نسبة 25% من قيمة انتقال اللاعب إلى أي ناد جديد، وفقًا للعقد الموقع مع فيزبريم المجري.

أوضح المصدر أن نادي الزمالك بدأ في مخاطبة باريس سان جيرمان، خلال الأيام الماضية، لإرسال نسبة النادي من الصفقة.

وخلال الفترة الماضية، عانى نادي الزمالك من أزمة مالية تسببت في إيقاف القيد لفريق كرة اليد بالقلعة البيضاء، بسبب المستحقات المتأخرة لصالح الاتحاد المصري لكرة اليد، لكن نجحت اللجنة الثلاثية في تسديد جزء من قيمة المتأخرات، لينجح في قيد عدة لاعبين على رأسهم أحمد الأحمر قائد الفريق.

باريس سان جيرمان يتعاقد مع يحيى خالد

وأعلن باريس سان جيرمان تعاقده مع يحيى خالد، بداية من يوليو 2024، لمدة 3 مواسم، حتى عام 2027، إذ سيكمل اللاعب المصري مسيرته مع فريق فيزبريم المجري حتى نهاية الموسم الجاري.

ويعتبر يحيى خالد ثالث لاعب مصري يرتدي قميص فريق باريس سان جيرمان، بعد سامح عبد الوارث والحارس حمادة النقيب.

وعاد يحيى خالد مؤخرًا للمشاركة مع فريق فيزبريم، بعد غيابه منذ شهر ديسمبر الماضي، بسبب تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، حرمته من المشاركة مع منتخب مصر الأول في بطولة العالم السابقة لكرة اليد.

أرقام وإنجازات يحيى خالد.. مستقبل كرة اليد المصرية

يحيى خالد بدأ مسيرته في عالم كرة اليد مع نادي الزمالك، إذ توج بـ6 بطولات، هي: الدوري المصري مرة، دوري أبطال أفريقيا في 3 مناسبات، والسوبر الأفريقي مرتين، قبل أن ينتقل لصفوف فيزبريم على سبيل الإعارة في عام 2019، وبعد تألقه مع الفريق قرر النادي المجري شراءه بشكل نهائي عام 2021.

وحصد يحيى خالد لقب الدوري المجري مع ناديه مرة وحيدة، كما فاز بلقب كأس المجر 3 مرات، وبسبب تألقه جرى ترشيحه لجائزة أفضل ظهير أيمن في العالم لعام 2021.

وعلى الصعيد الدولي، توج يحيى خالد، بلقب بطولة أمم أفريقيا مرتين عامي 2020 و2022، وحصد في النسخة الأخيرة، جائزة أفضل لاعب في البطولة، إضافة لجائزة أفضل ظهير أيمن.

وتألق يحيى خالد مع منتخب مصر في بطولة العالم لكرة اليد عام 2021، التي أقيمت على أرض الفراعنة، رغم الهزيمة من الدنمارك في دور الـ8، برميات الترجيح، بعد أداء ملحمي لن ينسى، كما أسهم في احتلال المنتخب الوطني المركز الرابع في أولمبياد طوكيو عام 2021.