رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الإثيوبية قبل مواجهة سان جورج

03:14 م | الجمعة 29 سبتمبر 2023
تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الإثيوبية قبل مواجهة سان جورج

مباراة الذهاب بين

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة فريق سان جورج الإثيوبي، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على ستاد القاهرة الدولي، وجرى اسناد إدارة المباراة لطاقم تحكيم بقيادة المالي بوبو تراوري، حكمًا للساحة، ويعاونه كل من وأمادو جويسي، وفانتا، مساعد أول، وإدريس، مساعد ثان، وإبراهيم كيتا، حكمًا رابعًا.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الإثيوبية قبل مواجهة سان جورج

ويرصد «الوطن سبورت» تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الإثيوبية في البطولات الأفريقية، خلال السنوات الماضية.

التقى المارد الأحمر في 3 مواجهات، مع الأندية الإثيوبية في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

- في دوري أبطال أفريقيا نسخة عام 1991، وضعت القرعة الأهلي أمام فريق داشن بروري، لكن انسحب الأخير، وتأهل الأحمر مباشرة إلى الدور التالي.

- واجه الأهلي فريق البن الإثيوبي، عام 1998 في دور الـ32؛ إذ فرض التعادل نفسه في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة، انتهت الأولى بالتعادل بهدف لمثله في أديس بابا، والأخرى انتهت بالتعادل أيضا، لكن هذه المرة بهدفين لمثلهما، ليودع المارد الأحمر المسابقة مبكرا.

- في عام 2012، التقى من جديد النادي الأهلي مع البن الإثيوبي في دور الـ32 من البطولة، وتعادل الفريقين بمباراة الذهاب في إثيوبيا، وفاز الأحمر بثلاثية في الإياب، ليتأهل الأحمر ويتوج باللقب تحت قيادة حسام البدري.

وأوقعت قرعة دوري أبطال أفريقيا، الأهلي مع الأندية الإثيوبية، في عام 2018 ولكن هذه المرة أمام فريق جيما أبا جيفار، في دور الـ32، وفاز المارد الأحمر في القاهرة بهدفين نظيفين، ثم فاز فريق جيما أبا جيفار بهدف نظيف، وصعد الأحمر للدور التالي.