رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية في جنوب أفريقيا.. والأهلي يتواجد بالتصنيف الأول

11:04 م | الجمعة 29 سبتمبر 2023
قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية في جنوب أفريقيا.. والأهلي يتواجد بالتصنيف الأول

الأهلي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى الدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز الذي حققه على حساب سان جورج الإثيوبي، بنتيجة بسباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب واللتان أقيمتا على استاد القاهرة الدولي.

وحقق الأهلي الفوز في لقاء الإياب بنتيجة بأربعة أهداف بعد الفوز في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف دون رد، ليعبر لدور المجموعات في رحلة الاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي، والحادية عشر في تاريخه.

الأهلي في التصنيف الأول في دور المجموعات

وسيتواجد الأهلي في التصنيف الأول خلال مراسم قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، نظرًا لأنه يتصدر تصنيف الأندية الأفريقية، وهو ما يمنحه التواجد في التصنيف الأول في القرعة بجانب 3 فرق أخرى.

وتقام قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية يوم الجمعة المقبل في مدينة جوهانسبرج حسب مصدر مسؤول داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ولم يتأهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا سوى الأهلي برفقة بيراميدز بعد الفوز على حساب الجيش الرواندي بسبعة أهداف مقابل هدف.

14 فريقًا ينتظرون التأهل لدور المجموعات

وينتظر اليوم تأهل الفائز من أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي وجوانينج جالاكسي البوتسواني بعد فوز الأخير بهدف في الذهاب، ويلعب غدًا مازيمبي الكونغولي مع نياسا بيج بولتس المالاوي، في حين بيترو أتلتيكو الأنجولي مع دي سونجو الموزمبيقي والترجي التونسي مع دوان البوركيني.

ويلتقي حوريا الغيني مع ميدياما الغاني، وصن داونز الجنوب أفريقي مع بومامور بورندي، ويانج أفريكانز التنزاني مع المريخ السوداني، ويتواجه في قمة الدور 32 كلًا من الجيش الملكي المغربي مع النجم الساحلي بعد فوز النجم الساحلي بهدف في الذهاب، ويلعب الوداد المغربي مع حافيا كوناكري الغيني، وشباب بلوزداد الجزائري مع بو رانجرس.

ويلتقي يوم الأحد كلًا من سيمبا التنزاني مع باور ديناموز الزامبي، ويحل أهلي طرابلس الليبي ضيفًا على أسيك ميموزا الإيفواري، ونواذيبو الموريتاني مع ريال باماكو المالي، والهلال السوداني مع أول أغسطس الأنجولي.