رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فوز طائرة مصر على اليابان يقربه من الأولمبياد.. ولقاء تونس يحسم التأهل

07:16 م | الأحد 01 أكتوبر 2023
فوز طائرة مصر على اليابان يقربه من الأولمبياد.. ولقاء تونس يحسم التأهل

طائرة منتخب مصر

منح الفوز المثير الذي حققه رجال المنتخب المصري لكرة الطائرة، على حساب نظيره الياباني، في التصفيات المؤهلة للمشاركة في منافسات كرة الطائرة من دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في باريس صيف العام المقبل، فرصة للفراعنة في الظهور بالبطولة للمرة السادسة في تاريخه.

وحقق المنتخب المصري للكرة الطائرة، الفوز على اليابان التي تستضيف التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ليتفوق نسبيًا على حساب منتخب تونس، الذي ينافسه على بطاقة التأهل.

وتقسم التصفيات إلى 3 مجموعات، يتأهل الأول والثاني مباشرة إلى الأولمبياد، بجانب 5 منتخبات، طبقًا للتصنيف الدولي، وهو الصراع الذي يجري بين تونس ومصر، على البطاقة التي تخصص لقارة أفريقيا، في ظل صعوبة لحاقهما بالمركزين الأول والثاني بالمجموعة.

المنتخب التونسي كان يتقدم على حساب نظيره المصري في الترتيب العام، قبل لقاء اليابان، الذي منح مصر أفضلية في النقاط، رفعته للمركز الثامن عشر، متفوقًا على «نسور قرطاج».

ولعب كل منتخب من مصر وتونس مباراتين؛ الفراعنة أمام الولايات المتحدة الأمريكية، وخسر بثلاثة أشواط نظيفة، واليابان بثلاثة أشواط مقابل شوطين، بينما خسر المنتخب التونسي مباراتيه أمام سلوفينيا وصربيا بثلاثية نظيفة.

مباريات مصر المقبلة

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الصربي يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الثالثة، بينما يلعب منتخب تونس مع نظيره الياباني، مستضيف البطولة، في اليوم ذاته.

وبخلاف هذا، سيلتقي مصر مع سلوفينيا يوم 4 أكتوبر، ثم تونس يوم 6 أكتوبر، قبل أن يواجه تركيا يوم 7، وأخيرًا فنلندا يوم 8، بينما تونس تلعب مع أمريكا يوم 4 أكتوبر، ثم مصر، قبل أن تواجه فنلندا يوم 7 أكتوبر، وأخيرًا تركيا.

فرص مصر في التأهل

وستكون مباراة مصر وتونس هي المفصلية للفراعنة في التأهل للأولمبياد، في حالة حسم المنتخب الفوز بها، وصدارة التصنيف الأفريقي، والذي يعزز من التأهل.

ولدى مصر فرصة لتقريب أموره في مباراة فنلندا، التي تعد متوازنة، ويمكن للمنتخب المصري الفوز بها في ختام المشوار، حالة حدوث أي نتائج مفاجئة في التصفيات.