رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يبحث عن التأهل لنهائي الكأس واغتيال حلم إنبي

09:08 ص | الأربعاء 04 أكتوبر 2023
الأهلي يبحث عن التأهل لنهائي الكأس واغتيال حلم إنبي

فريق الأهلي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة قوية في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، أمام إنبي على استاد القاهرة في نصف نهائي كأس مصر، يبحث خلالها المارد الأحمر عن مواصلة سلسلة الانتصارات في الموسم الجديد، بعد الفوز في أخر ثلاث مباريات.

عودة أكرم توفيق وغياب 11 لاعبا عن الأهلي

ويدخل الأهلي بقيادة مديره الفني مارسيل كولر، مباراة اليوم، بحثًا عن الفوز والتأهل للدور النهائي من البطولة، وانتظار الفائز من مواجهة الزمالك وبيراميدز، للحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي في معقل الجزيرة، واغتيال حلم إنبي بالتأهل لأول مرة في كأس السوبر للأندية الأبطال.

وشهدت القائمة عودة أكرم توفيق لاعب وسط الفريق لأول مرة بعد غياب طويل، بسبب الإصابة التي تعرض لها بقطع في الرباط الصليبي.

ويغيب عن المارد الأحمر في مباراة اليوم 11 لاعبًا بسبب الإصابات وعدم الجاهزية الفنية، وهم: حمزة علاء، معتز محمد، رضا سليم، عمرو السولية، خالد عبدالفتاح، كريم نيدفيد، كريم فؤاد، محمود متولي، رامي ربيعة، صلاح محسن، محمد زعلوك.

وأغلق الأهلي ملف دوري أبطال إفريقيا بعدما حسم الفريق تأهله إلى دور المجموعات عقب تخطيه سانت جورج الإثيوبي بسبعة أهداف دون مقابل، في مجموع لقاءي الذهاب والعودة بدور الـ٣٢.

إنبي يحلم بالمشاركة في السوبر

على الجانب الأخر، يسعى إنبي الوصول إلى نهائي كأس مصر 2022-2023 للتأهل لمسابقة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال، الذي يقام بمشاركة 4 فرق لأول مرة.

ويشارك في كأس السوبر المصري الأهلي (بطل الدوري)، سيراميكا كليوباترا (بطل كأس الرابطة)، بيراميدز (وصيف الدوري)، في انتظار وصيف الكأس.

حال عدم تأهل إنبي إلى نهائي كأس مصر، يشارك صاحب المركز الرابع في ترتيب الدوري 2022-2023، في السوبر، أي فيوتشر، في ظل استبعاد الزمالك.