رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

14 بطلا.. لوحة شرف منتخب مصر للكرة الطائرة بعد التأهل للأولمبياد

10:01 ص | الأحد 08 أكتوبر 2023
14 بطلا.. لوحة شرف منتخب مصر للكرة الطائرة بعد التأهل للأولمبياد

منتخب مصر للكرة الطائرة

حسم منتخب مصر للكرة الطائرة تأهله إلى منافسات أولمبياد باريس 2024، صباح اليوم الأحد، رغم هزيمته بصعوبة أمام فنلندا بثلاث أشواط مقابل شوطين، مستفيدًا من هزيمة منافسه المنتخب التونسي على يد تركيا بثلاث أشواط نظيفة، في إطار منافسات المجموعة الثانية من التصفيات.

وضمن الفراعنة تأهلهم بفضل احتلالهم صدارة التصنيف القاري، بالتواجد في المركز الأول على صعيد المنتخبات الأفريقية، والمركز الـ 18 عالميًا، ليؤكد تفوقه على أقرب منافسيه المنتخب التونسي.

14 لاعب صنعوا الإنجاز.. قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة بعد التأهل لأولمبياد 2024

وكان المدرب الإيطالي فلافيو جيونيلي، اختار 14 لاعبًا في قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة، لينجح ابطال الفراعنة في تحقيق الهدف، وإنجاز مهمة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وضمت قائمة أبطال منتخب مصر للكرة الطائرة كلا من: رضا هيكل، حسام يوسف، محمد رضا، عبدالرحمن سعودي، محمد عادل دولا، محمد عسران، عبدالرحمن الحسيني، محمد مصطفى لعبة، محمد رمضان، محمد المهدي، سيف عابد، أحمد يوسف عفيفي، أحمد ضياء، أشرف اللقاني.

7 زمالك و6 أهلي ومحترف وحيد.. تفاصيل قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة بعد التأهل للأولمبياد

وشهدت القائمة تواجد 7 لاعبين من نادي الزمالك، مقابل سداسي من صفوف الأهلي، ومحترف وحيد هو أحمد ضياء، لاعب فريق سرفينا زفيزدا الصربي.

وتألق العديد من اللاعبين على مدار التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس، أبرزهم رضا هيكل ومحمد عادل دولا وعبدالرحمن الحسيني الذين حققوا عدة نقاط ثمينة لكتيبة الفراعنة، وذلك في ظل غياب الثنائي أحمد صلاح بسبب الاعتزال وأحمد سعيد شفيق الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد