رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأخطاء التحكيمية في دوري نايل.. الزمالك الخاسر الأكبر

02:41 م | الأحد 08 أكتوبر 2023
الأخطاء التحكيمية في دوري نايل.. الزمالك الخاسر الأكبر

أمين عمر حكم مباراة الزمالك والمقاولون

أثارت الأخطاء التحكيمية جدلا كبيرا في أول ثلاث جولات من عمر مسابقة دوري نايل للموسم الكروي الجديد 2023-2024، وفتحت باب الحديث حول مدى التطوير الذي قدمه البرتغالي فيتور بيريرا عقب توليه رئاسة لجنة الحكام، حيث تواجد منذ نهاية الموسم الماضي وأكد قبل انطلاق الموسم الحالي أنه عاش الأجواء كاملة وسيكون مسؤولا عن كل شيء بالموسم الحالي.

الأخطاء التحكيمية في دوري نايل

ويعتبر الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك الخاسر الأكبر من الأخطاء التحكيمية في أول ثلاث جولات من عمر مسابقة دوري نايل، بعد أن كان الحكمين أمن عمر الذي أدار مباراة الفريق الأبيض ضد المقاولون العرب بالجولة الثانية، ومحمد معروف الذي أدار مباراة البنك الأهلي بالجولة الثالثة هما الأكثر إثارة للجدل.

وخلال مباراة المقاولون العرب رفض أمين عمر احتساب ركلة جزاء للزمالك، رغم استدعاء محمد عادل حكم تقنية الفيديو له، وأظهرت الكاميرات حديث عمر، الذي أعلن عدم اقناعه باللعبة، وتعادل الفريق الأبيض في ذلك اللقاء بهدف لمثله وفق نقطتين بمشواره بالمسابقة.

وخلال مباراة البنك الأهلي أشهر محمد معروف، بطاقة حمراء في وجه محمد عواد حارس مرمى الزمالك، في لقطة أثارت الجدل، وأشار خبراء التحكيم عدم صحة قرار معروف.

طاقم VAR مباراة الزمالك والبنك الأهلي يفجر مفاجأة بشأن طرد عواد

ومن ضمن الأخطاء التحكيمية التي أثارت الجدل في مسابقة الدوري هذا الموسم لقاء المصري ضد فاركو بالجولة الثانية، ورغم استدعاء تقنية الفيديو للحكم حمادة القلاوي، لاحتساب ركلو جزاء لفاركو بعد دفع من جانب لاعب المصري، إلا أن الحكم رفض احتساب اللعبة في مشهد أثار جدلا كبيرا، خاصة أن فاركو خسر اللقاء بهدف دون رد.

أحمد شوبير: لجنة الحكام تقرر إيقاف أمين عمر وحمادة القلاوي

خبراء التحكيم يجمعون على وجود أخطاء مؤثرة بنتيجة المباريات

وشهدت مباراة الاتحاد السكندري والجونة بالجولة الثالثة، احتساب ركلة جزاء من جانب الحكم أحمد حمدي،لصالح سيد البلد، مشكوك في صحتها بالدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وسجل منها زعيم الثغر هدف التعادل، ليكون خطأ مؤثر في نتجية اللقاء حسب ما اتفق خبراء التحكيم.

ومن جانبه أكد جريشة الحكم الدولي السابق، في تصريحات تليفزيونية  أن هناك 8 مباريات شهدت أخطاء تحكيمية مؤثرة في النتيجة، وهو عدد كبير وأمر لافت للنظر، واتفق معه في الرأي المحلل التحكيمي ياسر عبد الرؤوف، الذي أكد أن وجود 6 مباريات بالدوري نتيجتها تغيرت بسبب القرارات التحكيمية.

يذكر أن مسابقة الدوري ستتوقف عقب مباراتي اليوم، بين الأهلي والإسماعيلي وبيراميدز وإنبي، وسيحاول بيريرا، استغلال تلك الفترة حتى يعالج أخطاء التحكيم في الجولات الثلاثة الأولى.

 

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الأهلي

    الأهلي

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز