رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الفراعنة يتألقون في الرماية ويحجزون الكوتة الثامنة إلى باريس 2024

06:08 م | الأحد 08 أكتوبر 2023
الفراعنة يتألقون في الرماية ويحجزون الكوتة الثامنة إلى باريس 2024

أبطال الرماية

حجز الفراعنة أبطال الرماية، منذ قليل، المقعد الثامن لهم في أولمبياد باريس 2024، حيث حصلت اللاعبة الرامية مريم طارق المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات أطباق الحفرة سيدات، بالبطولة الأفريقية للرماية المقامة حاليا على ميادين الرماية بالمدينة الأولمبية الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما جاء المركز الثاني والميدالية الفضية من نصيب ياسمين مريغي من دولة المغرب، وجاءت المصرية ماجي عشماوي في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

مريم طارق ثامن رامية مصري تتأهل إلى الأولمبياد باريس 2024

وبذلك تُصبح مريم طارق، ثامن رامية مصري، تتأهل إلى الأولمبياد باريس 2024، حيث قد سبقها 7 لاعبين وهم: إبراهيم كُريم، عمر هشام، محمد حمدي، ريماس خليل، هالة الجوهري، أميرة أبو شقة (تأهلوا من البطولة الأفريقية) وأخيرا عزمي محيلبة الذي تأهل في منافسات الاسكيت من بطولة العالم الأخيرة.

وحصدت لاعبة منتخب مصر للرماية مريم طارق المركز الأول والميدالية الذهبية منافسات أطباق الحفرة سيدات، وبذلك تحجز مقعداً ثامناً للفراعنة في أولمبياد «باريس 2024»، من خلال منافسات البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية، المقامة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 1 وحتى 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 راميا ورامية من 15 دولة أفريقية.

حصيلة مصر في البطولة

وبذلك ترتفع حصيلة مصر في البطولة إلى 30 ميدالية، بواقع 16 ذهبية و6 فضيات و8 برونزيات، ولا تزال الفرصة متاحة لمضاعفة عدد الميداليات في ظل المشاركة القوية للرماة المصريين.

وأكد اللواء حازم حسني، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، أن هذه النتائج خلال منافسات البطولة، نتيجة جهد وعمل جماعي من منظومة الرياضة المصرية، مؤكدا أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وهو ما انعكس على حصيلة الميداليات في منافسات اليوم.

واعرب حسني عن سعادته بتأهل 8 لاعبين خلال منافسات اليوم لأولمبياد باريس 2024، مؤكدا أن هذا الإنجازات من فراغ ولكن نتيجة جهد وعمل جماعي من منظومة الرياضة المصرية، برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدعم الكبير من اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، في ظل اهتمام وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبنية التحتية الرياضية والرياضيين واعتبار الرياضة أمنا قوميا، وتوفير كل سبل التفوق والإبداع.

يذكر أن البطولة الأفريقية السادسة عشرة لرماية المسدس والبندقية بالعاصمة الإدارية الجديدة تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.