رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

من هو بديل إمام عاشور في منتخب مصر؟.. رسالة خالد بيبو وأسيست فتح له الباب

05:38 م | الإثنين 09 أكتوبر 2023
من هو بديل إمام عاشور في منتخب مصر؟.. رسالة خالد بيبو وأسيست فتح له الباب

أحمد نبيل كوكا

استدعى البرتغالي روي فيتوريا، أحمد نبيل كوكا لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لقائمة المنتخب المصري التي وصلت الإمارات لخوض مباراتين وديتين لمواجهة زامبيا والجزائر، وذلك في أعقاب إصابة إمام عاشور، زميله في الأهلي، خلال مباراة الإسماعيلي أمس.

كوكا، فرض نفسه كموهبة صاعدة خلال الفترة الماضية، أدى لفرض اسمه على أجندة فيتوريا واختياره في القائمة لأول مرة في تاريخه، ليفتح باب المجد له، وتكليل لمسيرته.

البداية والتصعيد للفريق الأول.. مكالمة فتحت الباب

قام الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بتصعيد اللاعب صاحب 22 عامًا لتدريبات الفريق في نوفمبر 2020، وكان أول مباراة يخوضها لقاء سماد أبو قير في ربع نهائي كأس مصر.

وأكد كوكا في تصريحات سابقة لقناة الأهلي، أن تعامل موسيماني منحه الثقة، وكان سبب في تواجده مع الفريق، مشيرًا إلى أن التواجد في الفريق الأول يشعرك بقيمة الأهلي أكثر من الناشئين، موضحًا أن هذا غير من الفريق الأول.

وكشف لاعب الأهلي عن كواليس تصعيده للفريق مؤكدًا أنه تحدث مع خالد بيبو، مدير الكرة الحالي ومدير قطاع الناشئين السابق، قبل تصعيده وأنه يرغب في اللعب للفريق الأول، ليبلغه بيبو أن هذا بجهده في العمل.

وأضاف كوكا أنه اجتهد بعد بداية الموسم وظهر بشكل جيد لينضم لمنتخب الشباب ويقدم مستوى طيب معهم ليتفاجأ بمكالمة من خالد بيبو يؤكد له أنه في اليوم التالي سيتم تصعيده للفريق الأول، مشيرًا إلى أنه ينتظر هذه المكالمة من 8 سنوات.

مسيرة كوكا مع الأهلي

لعب كوكا مع الأهلي 35 مباراة بين أساسي 20 منها وكبديل في 15 مبااراة، لتكون دقائق لعبه 1818 دقيقة طوال هذه المسيرة مع الفريق الأحمر للاعب الوسط.

ساهم كوكا في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا الماضية على حساب الوداد بعد اللعب في 3 مباريات منها بشكل كبديل، وذلك في مواجهتي القطن الكاميروني ولقب الرجاء في إياب ربع النهائي.

كما حقق مع الفريق لقب الدوري الموسم الماضي ولقبين لكأس مصر ولقب لكأس السوبر المصري الماضية أمام بيراميدز رغم أنه ظل على مقاعد البدلاء.

يتميز كوكا بلمسات رائعة والتغطية القوية في وسط الملعب مما دفع السويسري مارسيل كولر الاعتماد عليه رغم كتيبة اللاعبين في وسط الملعب حيث لعب حتى الآن هذا الموسم في 4 مباريات من أصل 5 مباريات خاضها الفريق.

وصنع كوكا هدفًا رائعًا سجله حسين الشحات في المباراة التي جمعت الأهلي أمس أمام الإسماعيلي، بإرسال بينية متقنة بين دفاعات الدراويش.

كوكا والمنتخبات وحلم الأولمبياد

تواجد منتخب مصر للشباب ليلتقطه أعين البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، ويضمه لقائمة المنتخب التي خاضت بطولة أفريقيا تحت 23 سنة الماضية وكان أساسيًا ولعب كل دقائق البطولة حتى وصل للنهائي وخسر الفراعنة من المغرب إلا أنهم ضمنوا الوصول لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة، ويشاركوا فيها.