رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كامل أبو علي يكشف تفاصيل طلب المصري المشاركة في كأس السوبر «خاص»

06:54 م | الإثنين 09 أكتوبر 2023
كامل أبو علي يكشف تفاصيل طلب المصري المشاركة في كأس السوبر «خاص»

المصري البورسعيدي

أكد كامل أبو علي، رئيس نادي المصري البورسعيدي، أن ناديه طلب من الاتحاد المصري لكرة القدم، مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في بطولة كأس السوبر المصري، والتي ستقام بمشاركة 4 فرق لأول مرة في التاريخ.

وأوضح أبو علي، في تصريحات لموقع «الوطن سبورت»، أن أرسل خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بدلًا من نادي فيوتشر، صاحب المركز الرابع في الدوري الموسم الماضي.

وأضاف رئيس نادي المصري أن النادي استند أنه الأحق بالمشاركة في البطولة لكونه وصل إلى نهائي كأس الرابطة، مشيرًا إلى أن هذا يجعل الفريق أحق بالمشاركة في البطولة.

وأتم أبوعلي تصريحاته مؤكدًا أن لائحة كأس السوبر المصري تمنع مشاركة 3 فرق من بطولة واحدة، ما يعني عدم جواز مشاركة مودرن فيوتشر، وهو ما يعني ضرورة مشاركة فريقه.

نسخة أولى من كأس السوبر المصري

ويشارك في كأس السوبر المصري 4 فرق لأول مرة وذلك بمشاركة الأهلي بطل الدوري المصري وسيراميكا كيلوباترا بطل كأس الرابطة وبيراميدز وصيف الدوري، وبطل كأس مصر.

وتم استبدال بطل كأس مصر، بعد وصول الأهلي للنهائي ووجود مواجهة بين الزمالك وبيراميدز في نصف النهائي ومع حرمان الزمالك وتأهل بيراميدز بالأساس تم حجب البطل ومشاركة مودرن فيوتشر بدلًا منه بصفته رابع الدوري المصري.

قرعة كأس السوبر المصري

وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي مع سيراميكا كليوباترا، بينما يتواجه بيراميدز مع مودرن فيوتشر، ويصعدان الفائز لنهائي البطولة التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة.