رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يهزم الاتحاد السكندري ويتأهل لنصف نهائي البطولة العربية للسلة

10:24 م | الإثنين 09 أكتوبر 2023
الأهلي يهزم الاتحاد السكندري ويتأهل لنصف نهائي البطولة العربية للسلة

سلة الأهلي

تأهل الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي للدور نصف النهائي من البطولة العربية للأندية، وذلك بعد الفوز على الاتحاد السكندري، بنتيجة 82-77، في قمة مباريات البطولة المقامة والتي جاءت مثيرة حتى الثواني الأخيرة.

بداية سيئة واشتعال المباراة

البداية كانت سيئة بين الفريقين بعدما ظلا دقيقتين بدون تسجيل أي نقطة، في ظل لعب عشوائي وغياب التركيز، قبل أن يسجل فريق سلة الاتحاد أول نقطتين في الدقيقة الثانية.

اكتسحت سلة الأهلي، بعدما رفع الفارق إلى 9 نقاط بعدما أصبحت النتيجة 11-2 قبل 6 دقائق من نهاية الفترة الأولى، قبل أن يبدأ الاتحاد العودة وينجح في التعادل 15-15 قبل دقيقة ونصف.

الدقيقة والنصف الأخيرة كانت مشتعلة في الفترة الأولى، بعدما نجح الفريق الاتحاد في التقدم للمرة الثانية في المباراة عبر ثلاثية بنتيجة 18-17 قبل أن يحرز الأهلي نقطتين ويفوز في نهاية الشوط 19-18.

فترة ثانية مثيرة

في الفترة الثانية نجح الاتحاد في التقدم 21-19 عبر ثلاثية خضراء قبل أن يتعادل الأهلي ويأخذ زمام المبادرة من جديد، وسط ملاحقة الاتحاد حتى وصلت النتيجة 33-29 في ظل ملاحقة الاتحاد.

نجح الاتحاد في العودة بالمباراة وسط تقدم الأهلي التي وصل الفارق إلى 11 نقاط بعد ثلاثيتين للأهلي التي جملت النتيجة 43-32 لصالح الشياطين الحمر قبل 30 ثانية من النهاية، قبل أن يسجل الاتحاد ثلاثية جعلت النتيجة 43-35.

شوط ثانٍ مميز

في الفترة الثالثة بدأ الاتحاد في تقليص الفارق إلى 3 نقاط بعدما أصبجت النتيجة 52-49، قبل أن يرفع النتيجة 60-52، قبل أن لينتهي الفترة الثالثة بنتيجة 60-54.

في الفترة الرابعة كانت الأفضلية لصالح الأهلي والذي رفع الفارق إلى 12 نقطة مرة واحدة بالوصول للنتيجة 71-59.

بدأ الاتحاد في العودة في المباراة وتقليص الفارق إلى 6 نقاط قبل نهاية الفترة الرابعة والمباراة بدقيقتين و22 ثانية.

حاول الاتحاد العودة في الدقائق المتبقية إلا أن الأهلي كان صاحب الأفضلية لتنتهي المباراة بتفوق الأهلي في النهاية 82-77.

موعد مباراة الأهلي وسلا المغربي

ويلتقي فريق سلة الأهلي مع سلا المغربي في نصف نهائي البطولة في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء المقبل وذلك بعد تأهل سلا على حساب المحرق البحريني في ربع النهائي بنتيجة 108-95.