رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كل ما تريد معرفته عن إجراءات انتخابات الزمالك في 20 أكتوبر

04:39 م | السبت 14 أكتوبر 2023
كل ما تريد معرفته عن إجراءات انتخابات الزمالك في 20 أكتوبر

انتخابات الزمالك

أعلنت اللجنة الثلاثية لإدارة نادي الزمالك برئاسة عماد البناني انعقاد الجمعية العمومية لانتخابات مجلس إدارة القلعة البيضاء في يوم 20 من شهر أكتوبر، حيث يتنافس 65 مرشحا على جميع المقاعد، 5 على كرسي رئيس مجلس الإدارة، و3 على مقعد النائب، و6 على منصب أمين الصندوق، و37 مرشحا على عضوية مجلس الإدارة فوق السن، و14 مرشحا تحت السن.

يحق لعدد عضويات 63327 الانتخاب في الجمعية العمومية المقبلة لنادي الزمالك ليكون إجمال عدد الأصوات 102576 صوتا.

تفاصيل يوم الانتخابات في الزمالك

تجرى انتخابات الزمالك يوم 20 أكتوبر المقبل، ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية العادية للنادي، وسيتم بدء التسجيل في الكشوف من الساعة التاسعة صباحا حتى السابعة مساء، ويكون الاجتماع صحيحا حال حضور 10 آلاف عضو من الأعضاء الذين لهم حق الحضور.

سيكون التوقيع في كشوف الحضور الخاصة بالاجتماع بموجب بطاقة الرقم القومي أو رخصة قيادة سلاح أو جواز سفر بالإضافة إلى بطاقة عضوية النادي، ويتعين حضور العضو شخصيا للجمعية العمومية حيث لا يجوز التوكيل أو الإنابة في الحضور أو التصويت.

كما يتعين على كل عضو أن يثبت في ورقة الانتخاب العدد المطلوب انتخابه في كل فئة من فئات المرشحين لمجلس الإدارة، وكل ورقة انتخاب غير مستوفاة أو بها  كشط أو شطب أو تغيير في البيانات أو الأسماء أو تحمل أى علامة أو إشارة تدل على شخصية العضو تعد ورقة انتخاب باطلة.

موعد انتهاء التسجيل في عمومية الزمالك

ومع حلول الساعة السابعة مساء، موعد إنتهاء التسجيل بالجمعية العمومية، يعلن رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الجمعية العمومية اكتمال النصاب القانوني من عدمه.

في حالة اكتمال النصاب القانوني تبدا مناقشة جدول الأعمال عقب الانتهاء من حصر عدد الحضور، بينما في حالة عدم اكتمال النصاب القانونى لصحة الإنعقاد لمناقشة  باقي بنود جدول الأعمال تكلف اللجنة المؤقتة باختصاصات الجمعية العمومية فيما عدا بند الميزانية والحساب الختامى فيرسل للجهة الإدارية المختصة لإرسالها للجهاز المركزى للمحاسبات

ويتعين على العضو الاحتفاظ ببطاقة التسجيل لحضور مناقشة جدول الأعمال حال اكتمال النصاب القانوني