رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عمر سيد معوض صاروخ الأهلي الصاعد.. موهبة منتظرة وحلم إسباني (فيديو)

01:17 م | الأحد 15 أكتوبر 2023
عمر سيد معوض صاروخ الأهلي الصاعد.. موهبة منتظرة وحلم إسباني (فيديو)

عمر سيد معوض لاعب الأهلي الصاعد

يعد عمر سيد معوض لاعب الأهلي الصاعد، أحد أبرز المواهب المنتظرة في الكرة المصرية، ومع إصابته مؤخرًا بقطع كامل في الرباط الصليبي، من المتوقع غيابه لفترة طويلة عن الملاعب، لكنه ما زال يحظى باهتمام كبير، سواء داخل القلعة الحمراء، أو من قبل أندية أوروبية على رأسها فريق ريال بيتيس الإسباني.

وحرص النادي الأهلي، على توقيع عقد مع لاعبه الصاعد عمر سيد معوض، لمدة 4 مواسم مقبلة، بعد تألقه سواء مع الفريق أو منتخب مصر للناشئين مواليد 2006، للاستفادة من موهبته حال استمراره مع الفريق أو حتى حال احترافه في أوروبا.

مسيرة عمر سيد معوض مع الأهلي.. بدأ في مركز والده وميسي مثله الأعلى

وبدأ عمر سيد معوض مسيرته الكروية في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، بعمر 9 أعوام، في مركز الظهير الأيسر، على خطى والده، لكن مدربيه أعجبوا بإمكاناته الهجومية، كما كان يرغب هو أيضًا في اللعب بمركز متقدم داخل الملعب، إذ يعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مثله الأعلى، لذلك تحول بعد ذلك لمركز الجناح.

وتألق عمر سيد معوض في قطاع الناشئين داخل النادي الأهلي، وسجل العديد من الأهداف الرائعة، كان أبرزها في شباك إنبي خلال منافسات بطولة دوري الجمهورية، عام 2001، بركلة خلفية مزدوجة، واحتفل على طريقة كريستيانو رونالدو.

عمر سيد معوض يخوض معايشة مع ريال بيتيس.. وتصعيده للفريق الأول للأهلي في عهد كولر

ولفت عمر سيد معوض، الأنظار مع منتخب مصر للناشئين، ليدفع فريق ريال بيتيس لطلبه لخوض تجربة معايشة مع النادي خلال الصيف الماضي، بعد تصعيده للمشاركة في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، في شهر أبريل الماضي.

أكدت تقارير صحفية إسبانية، أن عمر سيد معوض، كان أكثر المواهب التي نالت إعجاب مسؤولي ريال بيتيس، ما دفع ألبرتو جونزاليس مدرب فريق ريال بيتيس ديبورتيفو (الرديف)، لضمه كلاعب في العديد من المباريات الودية، منها لقاء ضد فريق خيريث الإسباني، ليثبت نفسه بعدما قدم أداء مميزا خلال فترة المعايشة.

العمر يعرقل انتقال عمر سيد معوض إلى ريال بيتيس.. والإصابة تصدمه

ويبلغ عمر سيد معوض، 17 عامًا فقط، ليصبح ذلك عائقًا أمام إتمام صفقة توقيعه للنادي الإسباني، نظرًا لأن «فيفا» أصبح صارمًا للغاية فيما يتعلق بانتقالات اللاعبين القصر، لذلك وافق المسؤولون في ريال بيتيس على استمرار المفاوضات مع الأهلي، تمهيدًا لضمه مستقبلا.

وزادت المصاعب لنجم الأهلي الصاعد، بعد تعرضه للإصابة بقطع كامل في الرباط الصليبي، خلال مواجهة الفريق الأحمر ضد نادي سموحة بمسابقة دوري الجمهورية.

الأهلي يوقع عقدا مع عمر سيد معوض لمدة 4 مواسم.. وريال بيتيس ينتظره

وخضع عمر سيد معوض، للعملية الجراحية بنجاح، ليقرر النادي الأهلي توقيع عقود معه لمدة 4 مواسم مقبلة، على أن يسمح برحيله حال تلقيه عرضًا مناسبًا، مع موافقة الجهاز الفني على ذلك، في ظل استمرار المفاوضات الجدية من جانب نادي ريال بيتيس، لضم لاعب الفريق الأحمر الصاعد.

أكدت الصحف المحلية في إسبانيا، أن ريال بيتيس حريص على مراقبة وضع الجناح الشاب، ومتابعة تعافيه من الإصابة، تمهيدًا لضمه في الموسم المقبل.