رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بطولة كرة القدم للصحفيين: مصر تحافظ على حضورها الدولي في أرمينيا

11:07 ص | الثلاثاء 17 أكتوبر 2023
بطولة كرة القدم للصحفيين: مصر تحافظ على حضورها الدولي في أرمينيا

شعار البطولة الدولية للإعلاميين

للعام العاشر علي التوالي مصر تشارك في البطولة الدولية للصحفيين والإعلاميين في أرمينيا، وتشارك مصر بفريق لكرة القدم للإعلاميين في الفترة من 19 إلى 22 أكتوبر في البطولة الدولية، حيث بدأت مصر المشاركة بانتظام منذ عام ٢٠١٣.

يشارك في البطولة 8 فرق تمثل عدد من الدول الأوروبية بالإضافة إلى مصر وهي ألمانيا، أرمينيا، ليتوانيا، رومانيا، جورجيا ومولدوفا. 

وتعتبر مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك في تلك البطولة منذ نشأتها عام 2005، حيث شاركت مصر للمرة الأولى في تاريخها عام 2013.

ويأتي ذلك فيما تم اختيار مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بـ مكتبة الإسكندرية الدكتور محمود عزت كمنسق إقليمي للبطولة في مصر والوطن العربي وقائدًا للفريق. 

الدولة العربية والإفريقية الوحيدة 

وقال الدكتور محمود عزت بأن للبطولة أهمية كبرى في نقل صورة ذهنية صحيحة للثقافة المصرية والعربية والإفريقية، باعتبار مصر الدولة العربية والأفريقية الوحيدة المشاركة في تلك الفعالية الرياضية الإعلامية الدولية التي تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام والصحافة.

كما أن نجاح تنظيمها في مصر مثل إضافة كبيرة للفعاليات الدولية الرياضية والإعلامية والثقافية لتشجيع السياحة الرياضية في مصر، مضيفًا أن مشاركة مصر في البطولة استمر على مدار 10 سنوات كما نجحت في تنظيم البطولة عام ٢٠١٤ في الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية ب وزارة الشباب والرياضة.

 

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي