رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لجنة الحكام ترد على عدم إسناد مباريات الزمالك لأمين عمر

07:06 ص | الجمعة 20 أكتوبر 2023
لجنة الحكام ترد على عدم إسناد مباريات الزمالك لأمين عمر

أمين عمر

حسم البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، الجدل حول إدارة أمين عمر، مباريات للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في الفترة المقبلة، بعد شكوى الزمالك ضده بعد أحداث لقاء الفريق أمام المقاولون العرب في الجولة الثانية من منافسات دوري نايل، ومطالبة النادي الأبيض بعدم إدارة مباريات للفريق.

وقال «بيريرا» في تصريحات لبرنامج «ملعب أون تايم» عبر قناة «أون تايم سبورتس 1» ردًا على هذا: «أنا أفهم الأندية جيدًا ووجهة نظرهم، ولكن يجب على الأندية أن تتفهم موقفي أيضًا، وبالتالي لا نريدز حكامنا تحت هذه الضغوط، الأخطاء تحدث وهذه كرة القدم».

وأضاف رئيس لجنة الحكام: «سنسعى لتحقيق إدارة بحساسية شديدة وفهم كبير للمواقف المختلفة، وأن ندرك أخطاء الحكام، من أجل حماية المسابقة وحماية الحكام وأن يكون لدينا أفضل حكم نقوم لتعيينه».

وعن إمكانية إدارة أمين عمر مباريات للزمالك أو استبعاد حكام في حالة طلب أحد الأندية هذا، قال بيريرا: «نحن لا نتدخل في إدارة الأندية، لا نختار لاعبين للمباريات، وبالتالي الأندية ليس لديها الحق في التدخل في عملي واختياري للحكام، لجنتي مستقلة ولنا الحرية في العمل طبقًا للمعايير التي نضعها».

بيريرا: نسعى لوجود حكام في كأس العالم 

وأكد بيريرا أنهم يسعوا بالعمل السريع بأن يتواجد حكام في كأس العالم المقبلة، مشيرًا إلى أنه هناك تركيز على هذا الأمر والدفع بالحكام من أجل رفعة مستواهم الفني، مؤكدًا أنه يثق في كل الحكام وأن مصر تملك العديد من الحكام أصحاب المستوى العالي يمكنهم التواجد في كأس العالم المقبلة.