رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إنجاز جديد.. عبد الرحمن سامح يحصد فضية كأس العالم للسباحة

08:57 م | الأحد 22 أكتوبر 2023
إنجاز جديد.. عبد الرحمن سامح يحصد فضية كأس العالم للسباحة

عبد الرحمن سامح

واصل السباح المصري عبد الرحمن سامح، كتابة التاريخ، بعدما حصد فضية كأس العالم للسباحة، في منافسات 50 متر فراشة، خلال الجولة الثالثة من البطولة، التي تقام في العاصمة المجرية بوادبست.

ونجح «سامح» في حصد الميدالية الفضية بزمن قدره 23.13 ثانية، وذلك بفارق جزئين من الثانية فقط عن مايكل أندرو، صاحب الميدالية الذهبية، الذي حققها بزمن قدره 23.11 ثانية.

وتأهل عبد الرحمن سامح إلى المسابقات النهائية، صباح اليوم، بعدما حصد المركز الثاني في التصفية الخامسة بالدور نصف النهائي، محققًا زمنًا قدره 23.53 ثانية، خلف الأمريكي مايكل أندرو، الأول، الذي احتل تصفية الدور نصف النهائي، بزمن قدره 23.35.

الميدالية الثانية لصالح عبد الرحمن سامح

وتعد هذه الميدالية الثانية لعبد الرحمن سامح في بطولات العالم، بعدما حصد الميدالية الذهبية في السباق نفسه بالجولة الثانية من البطولة، التي أقيمت في اليونان.

وحقق سامح الميدالية الذهبية، في زمن قدره 23.04 ثانية، ليحصد الذهب متفوقًا على الأسترالي إيزاك كوبر، الذي حصد الفضية، بينما تُوّج الأمريكي مايكل أندرو بالبرونزية.

عبد الرحمن سامح يشعل الوسط الرياضي

وأشعل عبد الرحمن سامح الأوساط الرياضية في الأيام الماضية، بعدما أعلن عقب فوزه بالميدالية الذهبية لسباق 50 متر فراشة، أنه لا يستطيع الاحتفال في ظل ما يفعله جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق أهل غزة، ما دفع الاتحاد الصهيوني للسباحة لتقديم شكوى ضده، لتضامنه مع فلسطين.