رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدرب بترو أتلتيكو: نقطة قوة وحيد لصن داونز.. والأهلي قادر على التأهل

01:27 ص | الجمعة 27 أكتوبر 2023
مدرب بترو أتلتيكو: نقطة قوة وحيد لصن داونز.. والأهلي قادر على التأهل

علي معلول

كشف ألكسندر سانتوس، المدير الفني لفريق بترو أتلتيكو الأنجولي، عن نقاط القوة والضعف بنادي صن داونز الجنوب أفريقي، مقدمًا نصائح للسويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في لقائه معه في الدور نصف النهائي من بطولة السوبر الافريقي.

وأكد «سانتوس» في تصريحات تليفزيونية أن الأهلي هو الفريق المرشح دائمًا للقب، حيث يملك مدير فني جيد ويرغب في تحقيق شيئًا في الفترة المقبلة بالإضافة لوجود لاعبين جيدين.

تحذير من مدرب بترو أتلتيكو لمارسيل كولر

وحذر مدرب بيترو أتلتيكو نظيره مارسيل كولر من صن داونز مؤكدًا أنه فريق منظم ولديه لاعبين يلعبون بالفريق مع نفس المدير الفني منذ 3 أو 4 أعوام، مشيرًا إلى أنه فريق يلعب كرة جماعية وفنية رائعة مضيفًا أن العلاقة أيضًا بين المدرب واللاعبين مميزة وكأنهم نسيج واحد.

مفتاح فوز الأهلي على صن داونز

وأضاف سانتوس أن صن داونز واحد من أكبر الفرق في أفريقيا يظهرون القوة إلا أن نقط قوتهم هي السيطرة على المباراة عبر امتلاك الكرة، مشيرًا إلى أنه ينبغي على الأهلي هو الضغط في كل أرجاء الملعب وعدم السماح باللعب بأريحية، والضغط المتقدم.

وأشار مدرب بيترو أتلتيكو إلى أنه على الأهلي عدم السماح للاعب صن داونز مواجهة مرمى الأهلي حيث يمثل هذا خطورة على الأهلي خاصة في ظل التواصل المستمر بين اللاعبين، وهو يجب المقابلة والسيطرة على وسط الملعب.

وأوضح سانتوس إلى أن حارس صن داونز جيد للغاية مشيرًا إلى أنه كان أفضل لاعب في مباراة الذهاب، متمنيًا أنه يتمنى أن يكون للأهلي الأفضلية خاصة إذا لعب بطريقته المعهودة من أجل التأهل.

وواصل مدرب بترو أتلتيكو أنه إذا نجح الأهلي في تسجيل هدف في لقاء الذهاب سيكون مفيدًا للفريق في هذه الحالة أن صن داونز سيلهث للتعادل مشيرًا لعدم التهاون وعدم تكرار خطأ فريقه في لقاء الدور ربع النهائي.

الأهلي يلتقي مع سيمبا التنزاني

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع صن داونز الجنوب أفريقي في نصف نهائي الدوري الأفريقي بعد عبور الفاس الأحمر لسيمبا التنزاني، ونجاح بطل جنوب أفريقيا في تخطي بترو أتلتيكو الأنجولي.