رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب القوس والسهم يتوج بالبطولة الأفريقية.. واستقبال رسمي للبعثة

01:18 م | الإثنين 13 نوفمبر 2023
منتخب القوس والسهم يتوج بالبطولة الأفريقية.. واستقبال رسمي للبعثة

القوس والسهم يتوج بالبطولة الأفريقية

فرض المنتخب المصري للقوس والسهم، سيطرته على جوائز البطولة الأفريقية الثالثة عشر، التي اختتمت منافساتها أمس في مدينة نابل التونسية، بعدما حصد المنتخب 7 ميداليات متنوعة، بواقع 4 «ذهبية»، وميدالية فضية، وميداليتين برونزيتين، ليحتل المركز الأول في الترتيب العام للبطولة.

القوس والسهم يتوج بالبطولة الأفريقية

وتوج منتخب القوس والسهم بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق للرجال، وذهبية فرق السيدات، بخلاف فوز يوسف طلبة بالميدالية الذهبية في منافسات فردي الرجال، وجنى كامل بالميدالية الذهبية في منافسات فردي السيدات.

وحصدت رنا كامل الميدالية الفضية في منافسات فردي السيدات، بينما حصل شريف محمد على برونزية فردي الرجال، كما حصل المنتخب على برونزية الزوجي المختلط «يوسف طلبة وجنى علي».

وكان منتخب مصر للقوس والسهم ضمن مقعدين للرجال والسيدات في أولمبياد باريس 2024، ومثل بعثة المنتخب في البطولة الأفريقية كل من: علي عبد البر ويوسف طلبة وشريف أشرف وبهاء عمرو وجنى علي وليندا شرف الدين وندى عزام ورنا كامل، ويترأس البعثة أحمد سامح، عضو مجلس الإدارة، ويتولى تدريب المنتخب الدكتور ماجد محيي الدين.

وحرص السفير إيهاب فهمي، سفير مصر في تونس، على مؤازرة بعثة منتخب القوس والسهم في النهائيات.

وشارك السفير مع كل من وزير الرياضة التونسي كمال قديش، وطارق الأميري، رئيس الاتحاد الأفريقي للقوس والسهم، ورضا المناعي، رئيس الاتحاد التونسي للرماية، بتتويج اللاعبين الفائزين في المباريات النهائية.

ومن المقرر أن تصل بعثة منتخب القوس والسهم إلى القاهرة اليوم، على أن يكون هناك استقبالا رسميا للبعثة، بعد تحقيق المركز الأول في البطولة الأفريقية، والتأهل لأولمبياد باريس 2024.

وزير الشباب والرياضة يهنئي الاتحاد المصري للقوس والسهم

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد حرص على تهنئة الاتحاد المصري للقوس والسهم، برئاسة الدكتور علاء جبر، بعد الفوز بالبطولة الأفريقية، وضمان التأهل لأولمبياد باريس بمقعدي فردي الرجال والسيدات.

كما تقدمت اللجنة الأولمبية المصرية، بالتهنئة لمجلس إدارة اتحاد القوس والسهم، على الإنجاز الذي تحقق بحصد اللقب الأفريقي، والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية.

من جانبه، أعرب الدكتور علاء جبر، رئيس الاتحاد المصري للقوس والسهم، عن سعادته بالفوز بالبطولة الأفريقية، والتأهل لأولمبياد باريس 2024، وأشاد بلاعبي ولاعبات المنتخب والمدير الفني، وأثنى على الجهد المبذول من الجميع، الذي تكلل بالتأهل للأولمبياد، وحصد البطولة الأفريقية.