رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تسحق رواندا 0/3 في بطولة العالم البارالمبية للكرة الطائرة

01:24 م | الثلاثاء 14 نوفمبر 2023
مصر تسحق رواندا 0/3 في بطولة العالم البارالمبية للكرة الطائرة

منتخب مصر ورواندا في بطولة العالم للبارالمبية للكرة الطائرة

فاز منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة للرجال، بثلاثة أشواط دون رد، على نظيره الراوندي، في بطولة العالم التي تستضيفها القاهرة على ملاعب الصالات المغطاة بنادي النادي بالعاصمة الإدارية، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي تستمر حتى السبت المقبل، في آخر محطات التأهل للدورة الأوليمبية المقبلة بباريس 2024.

تفوق كاسح لمنتخب مصر أمام رواندا

وجاءت نتيجة الأشواط: 25/16، 25/17، 25/18، في تفوق كبير للفراعنة، على منتخب رواندا خلال المباراة.

وسيطر منتخب مصر على المباراة من بدايتها، وتمكن من حسم اللقاء ليعتلى مجموعته بعد الفوز على العراق في مباراة الافتتاح 3/0، ثم الفوز اليوم على المنتخب الرواندي بالنتيجة نفسها.

وتقام اليوم 11 مباراة، منها خمس في منافسات الرجال؛ إذ لعب منتخبنا مع نظيره الرواندي، ويلعب منتخب الجزائر مع إيران، والهند مع البرازيل، وأوكرانيا مع بريطانيا، وفرنسا مع ألمانيا.

وفى منافسات السيدات، تقام اليوم 6 مباريات، فيلعب منتخب سلوفينيا مع كندا، وأوكرانيا مع هولندا، ومصر مع ألمانيا، وكندا مع أوكرانيا، والبرازيل مع سلوفينيا.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب السيدات، لتحقيق أول فوز له في البطولة، على حساب المنتخب الألماني القوي، بعد أن خسر منتخبنا من الصين ورواندا أمس، نظرا لحداثة تكوين منتخب مصر، ومعظم لاعباته من العناصر الجديدة وصغيرة السن، لذلك كانت الهزيمة من المنتخب الصيني بطل العالم طبيعية، بسبب فارق الخبرة لصالح التنين الصيني.

مشاركة أطول لاعب في بطولة العالم للكرة الطائرة البارالمبية

وشهدت بطولة العالم للكرة الطائرة البارالمبية، حدثا فريدا من نوعه، بوجود أطول لاعب ضمن المنتخبات المشاركة، وهو ميرزه ديسيلاك جوني، عملاق المنتخب الإيراني، الذي ينافس على لقب البطولة، الذي يبلغ طوله 240 سنتيمترا.

وحرص الشباب المتطوع في البطولة، وعدد كبير من لاعبي ولاعبات منتخبات الدولة المشاركة، على التقاط الصور التذكارية معه، وكان حديث اللجنة المنظمة أمس، على الصورة التى التقتتها الدكتور هويدا مندى، مديرة البطولة، مع ميرزه، لتفاوت فارق الطول بينهما.