رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

القصة الكاملة لأزمة ثلاثي المنتخب.. وموقف الأهلي والزمالك من قرار فيتوريا

01:09 م | الجمعة 17 نوفمبر 2023
القصة الكاملة لأزمة ثلاثي المنتخب.. وموقف الأهلي والزمالك من قرار فيتوريا

منتخب مصر

شهدت الساعات الماضية، أزمة قوية داخل معسكر منتخب مصر، بعد الفوز على جيبوتي بسداسية نظيفة، في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، بعد تمرد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد، واعتراضهم على عدم المشاركة في المباراة.

التفاصيل الكاملة في أزمة ثلاثي منتخب مصر

البداية جاءت بعدما جرى إبلاغ روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة، برفض «عاشور والشحات وحامد»، المشاركة في مران المستبعدين، وعدم التزالهم بقواعد وضوابط المنتخب.

وفور رفض الثلاثي المتمرد استكمال المران بعد نهاية مباراة جيبوتي، جرى توضيح الأمر لفيتوريا، ليجري استبعادهم بشكل رسمي من معسكر المنتخب، قبل السفر إلى ليبيريا لمواجهة سيراليون، في الجولة الثانية من تصفيات المونديال.

تمرد إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد في منتخب مصر

وقبل تفجير الأزمة، حاول أيمن عبد العزيز، احتواء غضب الثلاثي، وعلى رأسهم إمام عاشور، إلا أن اللاعبين الثلاث لم يستجيبوا للمدرب المساعد في منتخب مصر، وقرروا عدم استكمال المران الخاص بالمستبعدين، ما اضطر «فيتوريا» في النهاية لاستبعادهم بشكل نهائي ورسمي.

وجاء بيان اتحاد الكرة في هذه الأزمة واضحا: «فيتوريا يستبعد 3 لاعبين من معسكر منتخب مصر ومباراة سيراليون، وهم طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات، نتيجة عدم الالتزام بالنظام والقواعد الداخلية داخل المنتخب».

الأهلي يفتح تحقيقا مع حسين الشحات وإمام عاشور

وبعد عدة ساعات، قرر خالد بيبو، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إجراء تحقيق عاجل مع الثنائي حسين الشحات وإمام عاشور، بسبب هذا الأمر، وتقديم تقرير مفضل للجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، بالإضافة لمجلس الإدارة، في أول تحرك من «الأحمر»، عقب استبعاد الثنائي.

رد الزمالك على أزمة منتخب مصر 

في المقابل، وجه نادي الزمالك أصابع اللوم لـ«فيتوريا»، وذلك في تصريحات أحمد سليمان، عضو مجلس الإدارة، التي قال فيها: «إمام والشحات وطارق حامد تمردوا على فيتوريا بعد مباراة سهلة، بعدما تساهل المدرب البرتغالي في قرارات تأديبية بضم أحمد فتوح ومحمد صبحي ثنائي الزمالك، فتمرد عليه لاعبين آخرين».

بدوره، طالب محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، زملائه بعدم التعليق على ما حدث من جانب الثلاثي وضرورة التركيز على مواجهة المقبلة، والمقرر لها يوم الأحد في السادسة مساء.

يذكر أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، نجحت في الحصول على حقوق بث مباريات منتخب مصر في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، سواء التي تقام داخل مصر أو خارجها، بالتعاون مع 3 شركاء رئيسيين «أورا - اتصالات - البنك الأهلي».

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد