رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس الاتحاد البارالمبي للكرة الطائرة: تأهلنا رسميا لأوليمبياد باريس

04:02 م | الجمعة 17 نوفمبر 2023
رئيس الاتحاد البارالمبي للكرة الطائرة: تأهلنا رسميا لأوليمبياد باريس

منتخب مصر للكرة الطائرة البارالمبية رجال

قال الدكتور مصطفى صادق، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة البارالمبي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إن مصر تأهلت رسميا الى أوليمبياد باريس 2024، بصحبة المنتخب الإيراني، بعد بلوغ المباراة النهائية لبطولة العالم؛ إذ يتأهل المنتخبين الأول والثاني من بطولة العالم إلى الأوليمبياد، مشيرا إلى أن مصر ستمثل قارة أفريقيا في الدورة الأوليمبية المقبلة.

وأكد أن المنتخب المصري لأول مرة في تاريخه، يتأهل لنهائي بطولة العالم، ولأول مرة أيضا يتأهل منتخب أفريقي وعربي إلى المباراة النهائية لبطولة العالم، وهو إنجاز كبير للفراعنة.

وأضاف الدكتور مصطفى صادق، أنه توجه فور انتهاء مباراة أمس مع المنتخب الألماني، في الدور قبل النهائي، التى فاز فيها منتخبنا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وصعد من خلالها منتخبنا إلى نهائي البطولة، إلى غرفة خلع الملابس، وتهنئة اللاعبين بالتأهل لنهائي البطولة، لأول مرة في تاريخ الاتحاد المصري البارالمبي للكرة الطائرة، وبالمستوى المتميز الذي ظهر به جميع اللاعبين، خلال مباراة ألمانيا في الدور قبل النهائي.

صرف 7 آلاف و500 جنيه مكافأة إجادة لكل لاعب

وأوضح رئيس الاتحاد البارالمبي، أنه جرى وعد اللاعبين بمنحهم مكافأة تشجيعة، وإجادة للاعبين والجهاز الفني والإداري من ميزانية الاتحاد، وليست من ميزانية البطولة، قدرها 7 آلاف و500 جنيه، مضيفا أنه وعد منتخب السيدات الذي يلعب في دور الثمانية لأول مرة في تاريخه، بمنحهم مكافأة تشجيعة من ميزانية الاتحاد أيضا قدرها 1500 جنيه، نظرا لأن المنتخب جرى تكوينه حديثا، ومعظم لاعباته من صغار السن، وما يزال المستقبل أمامهن لسنوات، لاكتساب الخبرات واللعب على المربع الذهبي في البطولات المقبلة.

ووجه «صادق»، الشكر والعرفان لكل من ساهم وشارك في إنجاح البطولة، وبخاصة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الذي وافق على إقامة البطولة تحت رعايته، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الذي منح اللجنة المنظمة الدعم المادي والمعنوي لإنجاح البطولة.

كما وجه الشكر أيضا للمهندس هشام حطب، رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للفروسية، على منح اللجنة المنظمة مقرا للبطولة داخل اللجنة الأوليمبية.

وأدى منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة للرجال، تدريبا قويا اليوم الجمعة، تبعه جلسة استشفائية وجلسات تدليك للاعبين، لفك حالات الإجهاد التى لحقت ببعض اللاعبين، ثم ألقى الجهاز الفني محاضرة نظرية، تبعها مشاهدة لبعض مباريات المنتخب الإيراني المنافس، لتحديد مواطن قوته للتصدى لها، ونقاط ضعفه للعب عليها، استعدادا للمواجهة المهمة والمرتقبة مع المنتخب الإيراني القوي، بطل العالم في نهائي بطولة العالم، التي تقام فى السادسة مساء غد السبت، والتي تستضيفها القاهرة على ملاعب الصالات المغطاة بنادي النادي في العاصمة الإدارية.

منتخب السيدات يواجه سلوفينيا

وتقام اليوم 4 مباريات فى منافسات الرجال، لتحديد المراكز من 9 حتى 13؛ إذ يلعب منتخب رواندا مع الهند، وفرنسا مع الجزائر، وفرنسا مع بريطانيا، والجزائر مع الهند.

وفي منافسات السيدات، يلعب منتخبنا الوطني مع نظيره السلوفيني، كما يلعب المنتخب الأوكراني مع نظيره الرواندي، وألمانيا مع كندا، والصين مع البرازيل.

وتلعب المنتخبات الفائزة على المراكز من الأول وحتى الرابع، في حين تلعب المنتخبات الخاسرة على المراكز من الخامس وحتى الثامن، غدا السبت.

وحصل كل من منتخبي منغوليا وهولندا على المركزين التاسع والعاشر، على الترتيب، بعد احتلالهما المركز الخامس والأخير في المجموعتين.

  • فاركو

    فاركو

  • 0

    :

    2

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • الداخلية

    الداخلية

  • 1

    :

    3

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الأهلي

    الأهلي

  • 3

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة