رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مجموعة مصر بتصفيات المونديال.. غينيا بيساو تتعادل مع بوركينا فاسو

11:13 م | الجمعة 17 نوفمبر 2023
مجموعة مصر بتصفيات المونديال.. غينيا بيساو تتعادل مع بوركينا فاسو

منتخب بوركينا فاسو - أرشيفية

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في المباراة التي أقيمت في ختام مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

بدأ المنتخب البوركيني  اللقاء بشكل قوي وهدد مرمى غينيا بيساو، محاولًا تسجيل هدف مبكر ضد الضيوف في الدقيقة الثانية، بعد تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى الغيني.

هدف غينيا بيساو الأول

وأحرز منتخب غينيا بيساو، الهدف الأول للضيوف، بعد 20 دقيقة من المباراة بعدما تلقى «ماما بالدي» كرة عرضية متقنة حولها إلى المرمى بضربة رأس قوية منح بها منتخب بلاده التقدم.

ضغط منتخب بوركينا فاسو من أجل العودة والتعادل في النتيجة إلا أن محاولاته لم تكتمل لينتهي الشوط الأول بتقدم غينيا بيساو الضيف بهدف دون رد.

بوركينا فاسو تتعادل

ونجح منتخب بوركينا فاسو في خطف التعادل في الدقيقة 62 بعد كرة عرضية أرضية أخطأ فيها دفاع غينيا بيساو ليخطفها بيرند تراوري، ويضعها في المرمى مسجلًا التعادل.

ترتيب المجموعة الأولى عقب نهاية الجولة

وجاء ترتيب المجموعة عقب نهاية الجولة الأولى منتخب مصر في الصدارة برصيد 3 نقاط، في حين يحتل منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو إثيوبيا وسيراليون المركز الثاني برصيد نقطة وحيدة وبنفس ترتيب الأهداف، في حين تذيل منتخب جيبوتي المجموعة دون رصيد.