رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إيطاليا تهزم مقدونيا الشمالية وتشعل الصراع مع أوكرانيا على بطاقة اليورو

11:59 م | الجمعة 17 نوفمبر 2023
إيطاليا تهزم مقدونيا الشمالية وتشعل الصراع مع أوكرانيا على بطاقة اليورو

منتخب إيطاليا

أنعش المنتخب الإيطالي آماله في التأهل لكأس الأمم الأوروبية المقبلة بعد الفوز على حساب نظيره مقدونيا الشمالية، بخمسة أهداف لهدفين في لقاء الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكاس الأمم الأوروبية 2024.

وأشعل المنتخب الإيطالي الصراع على البطاقة الثانية بعد حسم إنجلترا البطاقة الأولى ليترقب الجميع البطاقة الثانية بين إيطاليا وأوكرانيا قبل لقاء الفريقين في الجولة الختامية ولكل منهم 13 نقطة.

تقدم إيطالي بثلاثية في الشوط الأول

تقدم المنتخب الإيطالي بثلاثية في الشوط الأول، وذلك برأسية ماثيو دارميان، في الدقيقة 17، بعد كرة عرضية من جياكومو راسبادوري، ليتقدم للأزوري بهدف الأول.

 

وأهدر المنتخب الإيطالي ضربة جزاء في الدقيقة 40، بعد أن تصدى لها حارس مرمى مقدونيا الشمالية ليحافظ على آمال منتخب بلاده في العودة للمباراة.

 

ونجح فيدريكو كييزا في تسجيل هدفًا من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 41، قبل أن يسجل اللاعب نفسه هدفًا في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بثلاثية بيضاء.

عودة مقدونيا الشمالية

حاول مقدونيا الشمالية العودة في المباراة ونجح في تقليص الفارق بتسجيل هدفين عبر ياني أتاناسوف في الدقائق 52 و74 ليشعل الدقائق المتبقية من المباراة.

إيطاليا تقتل المباراة

وقتل المنتخب الإيطالي المباراة بتسجيل جياكومو راسبادوري هدفًا في الدقيقة 81 قبل أن يسجل ستيفان شعراوي هدفًا خامس في الدقيقة 90 ويفوز الفريق بخمسة أهداف مقابل هدفين.

ترتيب المجموعة

رفع المنتخب الإيطالي رصيده للنقطة 13 في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أوكرانيا صاحب المركز الثالث قبل مواجهة الحسم في الجولة الأخيرة، وخلف إنجلترا المتصدر والمتأهل برصيد 16 نقطة، في حين توقف رصيد مقدونيا الشمالية عند 7 نقاط في المركز الرابع.