رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الليلة.. الكرة الطائرة البارالمبية على أعتاب كتابة تاريخ جديد

01:12 م | السبت 18 نوفمبر 2023
الليلة.. الكرة الطائرة البارالمبية على أعتاب كتابة تاريخ جديد

منتخب مصر للكرة الطائرة البارالمبي

يدخل منتخب مصر البارالمبى للكرة الطائرة للرجال اختبارًا قويًا وصعبًا، عندما يواجه المنتخب الإيراني بطل العالم، في نهائي بطولة كأس العالم الليلة، في السادسة من مساء اليوم، على ملعب الصالة المغطاة بنادي النادي بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية.

ومع هذا اللقاء يُسدل الستار عن البطولة التى أقيمت تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتى أقيمت على مدار ثمانية أيام بمشاركة 17 دولة مثلها 23 منتخبًا للرجال والسيدات.

ودعت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم البارالمبية للكرة الطائرة برئاسة الدكتور مصطفى صادق رئيس مجلس إدارة الاتحاد البارالمبي الجماهير المصرية إلى مؤازرة منتخبنا الوطني للرجال أمام المنتخب الإيراني في نهائي بطولة كأس العالم، والحضور بكثافة إلى ملعب الصالة المغطاة بنادي النادي بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية لتشجيع المنتخب والوقوف خلف اللاعبين في تلك المباراة الصعبة والمصيرية لكتابة تاريخ رياضي جديد لكرة الطائرة البارالمبية.

8 مباريات في بطولة العالم.. ومنتخب السيدات يواجه رواندا 

وتقام اليوم ثمانية مباريات في اليوم الأخير للبطولة، ففي منافسات الرجال يلعب المنتخب الياباني مع نظيره العراقي على المركزين السابع والثامن، ويلتقي البرازيل مع الصين على المركزين الخامس والسادس، ويواجه منتخب ألمانيا نظيره الأوكراني على المركزين الثالث والرابع، وتختتم البطولة بلقاء مصر مع إيران على المركزين الأول والثاني.

وفي منافسات السيدات، يلعب المنتخب الوطني مع نظيره الرواندي على المركزين السابع والثامن، ويخوض المنتخب الأوكراني مباراة قوية أمام سلوفينيا على المركزين الخامس والسادس، ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره البرازيلى على المركزين الثالث والرابع، وتختتم منافسات السيدات بلقاء الصين وكندا على المركزين الأول والثاني.

 

يحضر النهائى اليوم الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، والدكتورة حياة خطاب رئيسية اللجنة البارالمبية السابقة وعضوة مجلس الشيوخ، والدكتور فتحي ندا نقيب الرياضيين، وعمرو حداد نائب وزير الشباب والرياضة، والدكتورة سونيا عبد الوهاب وكيلة الوزارة، ورؤساء بعثات الدول المشاركة، وعدد من سفراء الدول المشاركة، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الاتحادات البارالمبية والأوليمبية.

 

رئيس اللجنة المنظمة: نجحنا بامتياز في تنظيم البطولة 

وقال اللواء منصور محمدي درويش نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ونائب رئيس اللجنة المنظمة والمتحدث الرسمى للبطولة والاتحاد، إن مصر نجحت بامتياز في تنظيم البطولة على الأراضى المصرية، لافتا إلى أن التنظيم يضاهي بل يتفوق على تنظيم البطولات في الدول الكبرى، مؤكدًا أن اللجنة المنظمة للبطولة لم تتلق أي شكوى من أي نوع خلال إقامة الوفود في مصر ومشاركتها في البطولة.

وأضاف أن اللجنة المنظمة تلقت خطابات شكر وتقدير من بعثات الدول على حُسن التنظيم، وحفاوة الاستقبال ، والأداء الراقي في التعامل أثتاء الإقامة والتدريبات وأثناء المباريات الرسمية والتنقل من الملاعب إلى فنادق الإقامة والجولات السياحية التى قامت بها بعض الدول .